صحيفة المشهد الإخبارية

واس  

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عبر حساب “مبادرة التوعية البيئية”؛ مسابقة تنافسية لهواة التصوير لاختيار أجمل صورة أو فيديو لبيئتنا المحلية؛ بهدف تعزيز مساهمة الفن في رفع مستوى الوعي البيئي، إلى جانب إشراك أفراد المجتمع في صناعة ونشر المحتوى التوعوي.
وأوضحت الوزارة أن المسابقة تأتي تزامنًا مع انطلاق “أسبوع البيئة 2024” الذي تنظمه خلال الفترة من 28 أبريل وحتى 5 مايو 2024م، تحت شعار “تعرف بيئتك؟”، وتستهدف هواة التصوير في مناطق المملكة كافة، لمشاركة إبداعاتهم المميزة في تصوير بيئتهم المحلية، عبر الصور الفوتوغرافية، أو الفيديوهات، أو الأفلام؛ للفوز بجوائز مالية تصل قيمتها إلى (100) ألف ريال، حيث يتم تحديد الفائزين بالمراكز الأولى من قِبل لجنة تحكيم متخصصة.
وأشارت إلى أن شروط المسابقة تنحصر في أن يكون المشارِك مالِكًا لحقوقها، وألا تكون الصورة المشارِكة قد فازت بجوائز في مسابقات سابقة، كما يشترط أن تكون لقطات الصور للبيئة المحلية للمملكة، منوّهة إلى أن الوزارة لديها الحق في استخدام الصور المشارِكة بالمسابقة، في المعارض والمؤتمرات، أو عبر حساباتها الرسمية، مع حفظ الحقوق الأدبية لصاحب العمل.
وحدّدت الوزارة آخر موعد لاستقبال مشاركات المتسابقين، بالساعة الثانية عشرة منتصف ليل 27 أبريل 2024م، وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالي: https://n9.cl/edgcp .
يُذكر أن مبادرة التوعية البيئية، هي مبادرة أطلقتها الوزارة؛ بهدف رفع مستوى الوعي المجتمعي تجاه القضايا البيئية، وترسيخ الشعور بالمسؤولية الفردية والجماعية للمحافظة على الموارد الطبيعية للمملكة، وذلك من خلال نشر السلوكيات الداعمة لاستدامة البيئة وسط مختلف أفراد وفئات المجتمع.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

وزارة التعليم تكرّم طلبة المملكة المشاركين في المسابقات والمعارض الدولية لعام 2024

الإثنين, 20 مايو, 2024

في إنجاز وطني جديد.. طلاب المملكة يحصدون 114 ميدالية وجائزة كبرى وخاصة في “آيسف 2024” و “آيتكس2024” أكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار

السبت, 18 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة