صحيفة المشهد الإخبارية

معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، كرّمت الوزارة اليوم طلاب وطالبات المملكة المشاركين في المسابقات والمعارض الدولية خلال عام 2024؛ بحضور معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار أ.د. محمد بن أحمد السديري، ومساعد وزير التعليم للتطوير والتحوّل الأستاذ مرهف بن محمد المدني، ووكيل الوزارة لتنمية قدرات الطلاب د.سعد الحربي، والمستشار والمشرف العام على مكتب وزير التعليم رئيس لجنة الاستثمار المهندس إياد القرعاوي، والأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) د.آمال الهزاع، وعدد من قيادات التعليم وموهبة، والشركاء من القطاعين العام والخاص.

Screenshot

وبدأ الحفل بكلمة الوزارة الافتتاحية؛ نقل خلالها وكيل الوزارة لتنمية قدرات الطلاب تهنئة معالي وزير التعليم للطلبة على ما حققوه من إنجازات دولية متميزة يفتخر بها وطننا الغالي، وتتواكب مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، ورؤية السعودية 2030 في بناء مواطن منافس عالمياً، وذلك في ظل الدعم اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة  -أيدها الله- للباحثين والموهوبين من طلبة التعليم العام، وتحفيز أبناء وبنات الوطن على الإبداع والابتكار في كافة المجالات العلمية بالمسابقات الدولية.

وقدّم د. الحربي الشكر والتهنئة للطلاب والطالبات وأسرهم، والمعلمين والمشرفين والقيادات، وإدارات التعليم والمدارس في المناطق والمحافظات ممثلةّ في إدارات تنمية القدرات وأقسام الموهوبين، وشركاء التعليم الذين أسهموا في تنمية مهارات الطلبة وتعزيز قدراتهم، وعلى رأسهم مؤسسة “موهبة”، وأكاديمية طويق ومدارس مسك، وجميع الجهات الحكومية والأهلية التي شاركت في دعم وصناعة هذا النجاح.

وأضاف د. الحربي أن وزارة التعليم مستمرة في رعاية الموهوبين والمبدعين من أبناء وبنات الوطن وتطوير قدراتهم، ودعم وتحفيز الطلاب والطالبات، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لتنمية مهاراتهم، بما يلبي طموحاتهم وأسرهم ووطنهم؛ للإسهام في بناء مستقبل مشرق.
من جهتها، عدت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” د.آمال الهزاع النتائج المميزة لطلبة المملكة في المسابقات الدولية تتويجاً للشراكة الفاعلة بين «موهبة» ووزارة التعليم وشركائهما الإستراتيجيين، مهنئةً الطلاب والطالبات على جهودهم المبذولة لتحقيق العديد من الإنجازات  باسم الوطن على المستوى الدولي، مبينة أن هذه هي البداية فقط بالنسبة إليهم وأمامهم الكثير من الطموح والفرص للنجاح والتفوق.
وشهد الحفل تكريم الطلبة المشاركين في المسابقات الدولية (تايسف- جنيف- آيتكس- آيسف)، إلى جانب تكريم الشركاء من الجهات الحكومية والجهات الداعمة والراعية والمساندة.

 

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

وزارة البيئة والمياه والزراعة تُطلق خدمة الحصول على تصريح إنشاء مصنع زراعي تحويلي عبر بوابة “نما” الإلكترونية

الإثنين, 24 يونيو, 2024

إطلاق مركز الفنون الأدائية .. أول المعالم الثقافية في القدية

الإثنين, 24 يونيو, 2024

إنتاج أول خلايا تائية تقلل تكلفة علاج السرطان من 1.3 مليون ريال إلى 250 ألفاً

الإثنين, 24 يونيو, 2024

“رجل الأعمال صالح بن حسين ال سلامة يحصل على درجة الدكتوراة”

السبت, 22 يونيو, 2024

مجلس الوزراء يوافق على الإطار الزمني العام للتقويم الدراسي للخمسة أعوام القادمة

السبت, 22 يونيو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة