وكالة الأنباء السعودية (واس)

وزارة الطاقة: تعافي مرافق الطاقة وخط شرقغرب المتضررة من الهجماتواستعادة طاقتها التشغيلية بما يعزز موثوق الإمدادات

إلحاقًا لبيان وزارة الطاقة الصادر في تاريخ 9 أبريل 2026م بشأن تأثر بعض مرافقمنظومة الطاقة في المملكة نتيجة الاستهدافات، بما في ذلك فقدان نحو 700 ألفبرميل يوميًا من طاقة الضخ عبر خط أنابيب شرقغرب، وانخفاض إنتاج حقل منيفةبنحو 300 ألف برميل يوميًا، إضافة إلى تأثر إنتاج حقل خريص بنحو 300 ألف برميليوميًا، تعلن وزارة الطاقة عن نجاح الجهود التشغيلية والفنية في استعادة طاقة الضخالكاملة عبر خط أنابيب شرقغرب، البالغة نحو سبعة ملايين برميل يوميًا، واستعادةالكميات المتأثرة من إنتاج حقل منيفة البالغة نحو 300 ألف برميل يوميًا، وذلك خلالفترة زمنية وجيزة ولله الحمد.

وفيما يتعلق بحقل خريص، لا تزال الأعمال جارية لاستعادة القدرة الإنتاجية الكاملة،وسيُعلن عن ذلك عند اكتمالها بإذن الله.

ويعكس هذا التعافي السريع ما تتمتع به أرامكو السعودية، ومنظومة الطاقة فيالمملكة، من مرونة تشغيلية عالية وكفاءة في إدارة الأزمات، بما يعزز موثوقيةالإمدادات واستمرارها للأسواق المحلية والعالمية، ويدعم الاقتصاد العالمي.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

«الصحة» تحذر من «نظام الطيبات».. وتكشف عن إدخال مرضى سكري للعناية المركزة

الإثنين, 8 يونيو, 2026

الحوار الصامت بين الروح والأرض

الإثنين, 8 يونيو, 2026

دعوة للاحتفال بمنجزات الرؤية

الجمعة, 5 يونيو, 2026

*الحياة الرقمية، إلى أين نمضي؟*

الأربعاء, 3 يونيو, 2026

جمعية دعم التعليم “تعلُّم” تقيم لقاء رجال اعمال المنطقة الشرقية لدعم صندوق “تعلُّم ” الوقفي الاستثماري

الإثنين, 25 مايو, 2026

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة