الأثنين 26 سبتمبر 2022
آخر الأخبار
22:20

مقالات أخرى للكاتب

5 تعليقات

  1. محمد ال قراد

    مدينة نجران مدينه تاريخيه وأثريه تعاقبة فيها الديانات السماويه وبها مواقع أثريه وبقاياء حضارات أندثرت على مر العصور مبادره جميله وفكره رائعه للفريق الأهلي ويشكر الجميع عليها أقصد المشاركين .
    كم أتمنى من هيئة السياحه والآثار تجسيد مثل هذه الرحله ولكن من قبلهم يرافقهم فريق أعلامي وبث تلفزيوني من أحد القنوات الوطنيه وعلى سبيل المثال قناة الأخدود لأرتباط الاسم بمنطقه الاخدودالأثريه وبث ذالك من خلال القناة للتعريف بتلك الاثار والمكتسبات الوطنيه على شكل أوسع في الداخل والخارج وأخيراً تمنياتي لأعضاء الفريق بالتوفيق ،،

    الرد
  2. مانع صيصان

    احسنت وايجزت واتمنى ان المحسن الحقيقي يأخذ مدحه الﻵزم
    دمت سالم

    الرد
  3. د.خالد ناجي آل سعد

    شكرا لك أ.مشعل على هذا السرد الشيق والعرض المجمل لتفاصيل رحلتكم السياحية لإكتشاف مقومات منطقة نجران السياحية وآثارها التاريخية، فلقد وضعتنا في قلب الحدث بكامل تفاصيله، والذي نتمنى أن يكون نواة لتأسيس جمعية نجران للسياحة والآثار بإشراف من إمارة المنطقة وبرعاية ومشاركة من فرع الهيئة العليا للسياحة والآثار بنجران وجمعية الثقافة والفنون وبدعم من رجال الأعمال في المنطقة كخطوة أولى لإنتاج موسوعة نجران الآثرية (فوتوجرافية ومرئية) وبعدة لغات للتعريف (بتاريخ نجران وآثارها وفلكلورها وعادات وتقاليد أهلها في جميع مناحي الحياة) محليا وإقليميا وعالميا.

    الرد
  4. صم بدي

    مقتبس من المقال ( كانت كتابة (تقرير مفصل) في نهاية رحلتنا السياحية النجرانية من أهداف حملتنا ولكن تشاورنا وتناقشنا -كأعضاء فريق-في هذا الموضوع ووجدنا أن كلمة (تقرير مكتوب) ثقيلة ودسمة وأصبحت خارج قاموس العصر !فتوافقنا على نشر انطباعاتنا وملاحظاتنا ومقترحاتنا ومواقفنا الطريفة التي عشناها )

    يا اخ مشعل ما يهمنا هو تقرير مفصل ( وصفي و مهني ) ممنهج عن فريق العمل وعن الزيارات لتلك الأماكن .
    فحن نعي كما اسلفت ان التقرير المكتوب ثقيل و دسم وهذا ما نطمح له … وإلا ما الفائدة من فريقكم الموقر … ( اول مرة اعرف ان التقارير المهنية أصبحت خارج قاموس العصر !! ) .. عجبي .

    كما انه بعد إعداد التقرير فان ملاحظاتكم و مقترحاتكم ستكون ذات قيمة سواءاً عند المسؤول او عند المتلقي المحب للتاريخ و التراث .

    استاذ مشعل ما يهمنا هو التقرير اما انطباعاتكم و مواقفكم الطريفة فإنها لا تهمنا ..

    ولَك كل التحية

    الرد
  5. صالح منصور ال سنان

    يعطيك العافيه
    ششرح مميز وطرح رائع
    ونجران تستاهل كل الاعمال والابحاث القيمه التي تقوم بها لك مني كل التحيه والتقدير .

    الرد

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2022 كل الحقوق محفوظة لصحيفة المشهد الإخبارية Al Mshhadnews تصميم وتطوير Daisy Design