المشهد الإخبارية

زعم باحثون أن هناك كوكتيلا دوائيا يتم تطويره حاليا يساهم في جعل الخلايا المنتجة للأنسولين أكثر إفرازا لها، وهو ما قد يؤدي إلى علاج مرض السكري. ويعاني مرضى السكري من نقص في خلايا «بيتا»، التي تصنع مادة الأنسولين، التي تنقل السكر من الأطعمة إلى خلايا الجسم ليتم استخدامه فى هيئة طاقة، وأنه من دون وجود كمية كافية منها فإنه لا يمكن إنتاج «الجلوكوز» بشكل صحيح لمرضى السكري، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

واكتشف فريق بحثي من كلية الطب في مستشفى ماونت سينا للسكري والأيض في نيويورك أن دواء يسمى «هاردين» يمكن أن ينشط خلايا البنكرياس، ليجعل خلايا «بيتا» أكثر إنتاجا للأنسولين بمقدار 10 مرات يوميا. واكتشفوا أيضا أنه عند مزج «هاردين» مع دواء آخر -يستخدم عادة لتعزيز نمو العظام- فإن خلايا «بيتا» تشكله أكثر من 40 مرة في اليوم. ويتسبب دواء «هاردين» بمفرده في إنتاج 2% من الأنسولين يوميا، ولكن عندما يتم منحه مع الدواء الآخر فإن هذا المعدل يرتفع إلى ما بين 5 إلى 8% في اليوم. وبحسب «سبوتنك» لا يزال العقار الجديد تجريبيا وفي المراحل الأولى من اختباره.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“روشن” الراعي الماسي لمعرض “ريستاتكس الرياض”

الدكتور رجاء الله السلمي: استضافة المملكة للبطولات العالمية عكست تميزها في جميع الجوانب

فرع “وقاء” بنجران ينظم فعالية الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات

وزارة الخارجية: المملكة تدين بأشد العبارات التصريحات المتطرفة الصادرة من وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر

خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يوجهان بإطلاق حملة شعبية عبر منصة “ساهم” لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة