المشهد الإخبارية

أطلقت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” يوم السبت، ورشة العمل الأولى في برنامج التميز للتقديم على الجامعات الأمريكية المرموقة- المرحلة الخامسة، والتي ستستمر لمدة سبعة أيام، بمشاركة 68 طالباً وطالبة من جميع مناطق المملكة.

وتستمر ورشة العمل حتى الجمعة المقبل، وتهدف إلى تطوير مهارات الطلاب لتحقيق الدرجات المطلوبة من الجامعات المرموقة في اختبار القبول الجامعي SAT، وتأهيلهم لتحقيق معايير القبول الأخرى التي تطلبها الجامعات المرموقة، وقدمتها شركة استشارية مختصة بتأهيل الطلاب للحصول على قبول في الجامعات الأمريكية المرموقة.

ويشارك في الورشة 48 طالباً و20 طالبة، تم اختيارهم من بين مئات المتقدمين ممن حققوا معايير القبول في البرنامج واجتازوا المقابلة الشخصية، إلى جانب مشاركة مميزة لإحدى طالبات البرنامج للعام الماضي، والحاصلة على قبول مبكر في جامعة برينستون؛ وهي من طالبات الصف الثالث ثانوي حاليًا، وألقت كلمة تحفيزية للمشاركين.

وتعد هذه الورشة إحدى الخدمات العديدة التي يقدمها البرنامج لتأهيل المتميزين من طلبة الصف الثاني ثانوي للحصول على قبول في أقوى الجامعات الأمريكية، والمصنفة من ضمن أفضل 30 جامعة على مستوى العالم قبل التخرج من المرحلة الثانوية.

وستنظم “موهبة” محاضرة لأولياء أمور الطلاب مساء الخميس المقبل؛ لتوضيح الدور المهم الذي يقوم به الآباء في دعم مسيرة أبنائهم في سعيهم للوصول إلى أفضل الجامعات الأمريكية.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“روشن” الراعي الماسي لمعرض “ريستاتكس الرياض”

الدكتور رجاء الله السلمي: استضافة المملكة للبطولات العالمية عكست تميزها في جميع الجوانب

فرع “وقاء” بنجران ينظم فعالية الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات

وزارة الخارجية: المملكة تدين بأشد العبارات التصريحات المتطرفة الصادرة من وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر

خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يوجهان بإطلاق حملة شعبية عبر منصة “ساهم” لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة