المشهد الإخبارية

طالب أهالي حي الشرفه بمدينة نجران مدير التعليم بالمنطقة بالتدخل ووضع حد لمعاناتهم التي امتدت لسنوات مع عدم إفتتاح مدرسة ثانوية بالحي دون بارقة أمل بقرب حلها رغم وجود المكان بمجمع عقيرم  والذي لم يتم تشغيل المجمع بالكامل مما تسبب لهم في معاناة مع النقل .

.وذكر الأهالي بأن المجمع عليه إقبال كبير جدا في مرحلتي الابتدائي والمتوسط مما يستدعي إفتتاح الثانوية بالمجمع لإستيعاب خريجي المتوسطة بدلاً من اتجاههم الى مدارس أخرى تبعد عن أماكن سكنهم بعشرات الكيلو مترات مما زاد من معاناتهم في عملية النقل والتشتت بين المدارس.

.“صحيفة المشهد الإخبارية” استطلعت آراء المواطنين الذين يعانون من هذه المشكله والذين أكدوا أنهم طالوا إدارة التعليم ولكن لم يجدوا أي إجابة لمطالبهم وكانت لنا هذه اللقاءات :

.تحدث المواطن محمد حسن آل منصور قائلاً من المعروف بأن حي الشرفه يعتبر من أكثر الأحياء على مستوىً المنطقه من حيث الكثافة  السكانيه وحيث إنه يوجد لدينا مجمع تعليمي يتكون من ابتدائي ومتوسط وثانوي تأسس عام 1422 إلا اننا للأسف لم نستفد منه بسبب عدم افتتاح الفصول الثانويه رغم جاهزيتها ؟!

.وأضاف آل منصور بان حي عقيرم يفتقد الى نقص في عدد المدارس مع زيادة في عدد الطالبات كل سنه الذين ينخرطون في الدراسة وقال بأن عدد الطالبات في مدرسة الشرفة الإبتدائية عدد كبير جداً بمعدل 59الى63طالبه في الفصل الواحد تقريبا فكيف تستطيع الطالبة التركيز، وكيف تستطيع المعلمة الشرح لهم وهم بذلك العدد الهائل وقال إن المعلمات اشتكوا من ذلك العدد الهائل إلا أنهم لم يجدو تجاوب من المسؤولين وقال تقدمنا قبل 5سنوات لمدير التعليم السابق (المنيع) ولكن لم نجد حل لمشكلتنا  وقال تقدمنا قبل شهرين نطالبهم بتشكيل لجنه من قبلهم لحل معاناتنا والإطلاع عليها على الواقع في ذلك الحي.

. وقال :  يوجد لدينا روضه واحده وهي الروضة العشرون وهي كما تعلمون بأنها منهاره منذ شهرين بعد الأمطار وقال ان هناك تدني في مستوى النظافة وقال حي عقيرم يضم 5 إحياء هي بيرأُبين وعقيرم وعقرم وزلم ودامجينها في مجمع واحد وقال الطالبات إذا تخرجوا من المتوسطة يضطرون للجلوس في بيوتهم لعدم استطاعتهم ولعدم رغبتهم بالدراسة في المركب وذلك لكثره العدد الهائل بذلك المجمع الذي من المستحيل أن يستوعب الأعداد الهائلة التي تتخرج كل سنه وكذلك نقص الحافلات المدرسية مما يضطر البعض للدفع من حسابه الخاص والبعض لايستطيع وقال إننا لم نجد آذان صاغيه  لتلبية مطالبنا.

. وطالب ال منصور مدير التعليم الدكتور المحسن الحكمي أن يكوّن لجنه والطلوع لمعالجة مشاكلنا التي تتفاقم كل سنه وقال بأن حكومة خادم الحرمين وولي عهده لايألون جهدا في تذليل كافة الصعاب التي تواجه ابنائهم وبناتهم وكذلك المواطن.

.وتحث ناصر خجيمي ال خمسان وقال بعدما رأيت تكدس الطلاب في الفصول اضطريت أن ادرس أبنائي على حسابي الخاص وبمعدل 28الف ريال في ألسنه .

.

وقال المواطن  صغيّر آل زمانان نطالب تعليم نجران بمعالجة مشاكلنا التي نعانيها منذ سنوات حيث أشار بوجود نقص في عدد المدارس بذلك الحي وقال لايوجد إلا مدرسة بلال بن رباح التي تأسست عام 1394 هـ ويوجد بها أكثر من 500طالب.

.هذه عينة من المواطنين الذين يعانون فعلاً من مشكلة لابد من إدارة تعليم نجران تتفاعل معها والرد على مطالباتهم الموجودة لديهم حبيسة الأدراج

 

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“روشن” الراعي الماسي لمعرض “ريستاتكس الرياض”

الدكتور رجاء الله السلمي: استضافة المملكة للبطولات العالمية عكست تميزها في جميع الجوانب

فرع “وقاء” بنجران ينظم فعالية الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات

وزارة الخارجية: المملكة تدين بأشد العبارات التصريحات المتطرفة الصادرة من وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر

خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يوجهان بإطلاق حملة شعبية عبر منصة “ساهم” لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة