المشهد الإخبارية

ساهم بفضل الله تطبيق برنامج أداء الصحة في مستشفى الملك خالد بمنطقة نجران في تقليص فترات انتظار المرضى بمركز الطواري ودخوله قائمة افضل عشرين مستشفى مرشح لجائزة اداء الصحة للعام ٢٠١٨م حيث يعمل المشروع بشكل تقني وحديث عن طريق  شاشات مراقبة لجميع الحالات في الطوارئ ترتبط بالبرنامج الالكتروني للمستشفى وتعمل في اطار نطاقات اخضر واصفر واحمر عند تأخير المريض في الطواري مما يستدعي العمل على انجازه في اسرع وقت ممكن .
الجدير بالذكر أن مركز الطوارئ والاصابات في مستشفى الملك خالد إستقبل خلال العام الماضي 194658 الف مراجع وقام بإجراء 5147 ألف عملية جراحية.
يُذكر أن الصحة تنفذ برنامج “أداء الصحة”، من خلال تطبيق ومتابعة ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في سبعة محاور علاجية في المستشفيات وهي: “الطوارئ، والعيادات، والعمليات، والتنويم، والعناية المركزة، والأشعة، والمختبرات”، كما يعمل البرنامج على تطوير مهارات الكوادر الصحية للتعامل مع المؤشرات وإكتشاف مكامن تحسين الأداء.
‎ويستهدف برنامج “أداء الصحة” رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات.

وتأتي هذه الخطوات تماشياً مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020 وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة)حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية ٢٠٣٠ وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“روشن” الراعي الماسي لمعرض “ريستاتكس الرياض”

الدكتور رجاء الله السلمي: استضافة المملكة للبطولات العالمية عكست تميزها في جميع الجوانب

فرع “وقاء” بنجران ينظم فعالية الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات

وزارة الخارجية: المملكة تدين بأشد العبارات التصريحات المتطرفة الصادرة من وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر

خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يوجهان بإطلاق حملة شعبية عبر منصة “ساهم” لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة