المشهد الإخبارية

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران استعداداتها لاستقبال أكثر من ١١٩ ألف طالب وطالبة في مدارس التعليم العام مع بداية الفصل الدراسي الثاني والذي ينطلق اليوم الأحد .
وأكد  المدير العام للتعليم بمنطقة نجران، الدكتور محسن بن علي حكمي، جاهزية مدارس المنطقة ومكاتب التعليم بالمحافظات لانطلاق الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي ١٤٣٩-١٤٤٠هـ.
وشدد حكمي  على القيادات التعليمية بالمنطقة من مساعدين ومديري ومديرات مكاتب التعليم ومديري الإدارات على ضرورة البداية الجادة  لتحقيق انطلاقة الفصل الدراسي الثاني بتميز وفاعلية.
وحث حكمي قادة وقائدات المدارس على مضاعفة الجهود لضمان بداية قوية وانطلاقة جيدة لفصل دراسي ثاني  سيكون حافلاُ بمشيئة الله بالتميز، مشيراً إلى أن الجميع على أهبة الاستعداد سواء على مستوى الإدارة العامة للتعليم أو المدارس، لتهيئة السبل كافة لاستقبال الطلاب والطالبات، مثمّنا جهود قادة المدارس والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور في تهيئة البيئة المدرسية الملائمة للطلاب في الميدان كما حث الطلاب على مضاعفة جهودهم والمثابرة والجدّ وصولا لنتائج مشرّفة في نهاية العام راجيا للجميع التوفيق
من جانبه أوضح المساعد للشؤون التعليمية – بنين حسين آل معمر أن الإدارات ذات العلاقة في الشؤون التعليمية ومكاتب التعليم وضعت خطة متكاملة لبداية فصل دراسي ثاني شعاره التميز والإبداع وذلك من خلال تكثيف الزيارات الميدانية للاطمئنان على سير العملية التعليمية بشكل عام، والانضباط المدرسي بشكل خاص، وتقديم الدعم لقادة المدارس، وإعداد التقارير اللازمة عن الزيارات الميدانية التي يقوم بها المشرفون التربويون في الإدارة ومكاتب التعليم بالمحافظات.
بدوره أكد المساعد للشؤون المدرسية مسفر الوادعي جاهزية المؤسسات التعليمية و تهيئة البيئة المدرسية في الميدان التربوي من حيث الجاهزية في مراكز مصادر التعلم والمختبرات المدرسية والفصول الإلكترونية والمدارس الذكية وتأمين احتياج الميدان من الأثاث والتجهيزات والمستلزمات التعليمية ومعالجتها  ، كما يشهد هذا الفصل تفعيل وتشغيل المختبرات الافتراضية الجديدة الشاشات التفاعلية الجديدة  ، واطلاق حزمة من الأساليب والفعاليات الإشرافية كتبادل الزيارات والورش التدريبية -والزيارات الصفية .
فيما أشارت مساعدة الشؤون التعليمية – بنات سراء الشهراني أن استئناف الدراسة للفصل الثاني يصاحبها زيارات ومتابعات ميدانية من قبل المشرفات التربويات للتأكد من الانضباط المدرسي وجاهزية المدارس لاستقبال الطالبات .

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يوجه بصرف أكثر من ثلاثة مليارات ريال معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الأحد, 17 مارس, 2024

افتتاح أول محطة بحرية لأرامكو السعودية في المملكة لتزويد اليخوت والقوارب بالوقود

الأربعاء, 13 مارس, 2024

هيئة الأمر بالمعروف بنجران تقيم لقاءً توجيهياً لمنسوبيها بعنوان (لعلكم تتقون)

الثلاثاء, 12 مارس, 2024

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الداخلية تبدأ في تنفيذ إجراءات العفو عن النزلاء والنزيلات المحكومين في الحق العام

الأحد, 10 مارس, 2024

أرامكو السعودية تُعلن النتائج المالية لعام 2023م بتسجيل ثاني أعلى صافي دخل على الإطلاق

الأحد, 10 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة