المشهد الإخبارية

باشرت ثمان جهات حكومية وهي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة، ووزارة التعليم، ووجامعة الملك فيصل، ووالمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، ورئاسة الاستخبارات العامة، والأمن العام، والمديرية العامة للجوزات في تنفيذ خدمة بيان الإلكترونية تقدمها وزارة الخدمة المدنية.
وتهدف الخدمة الإلكترونية إلى تسهيل إجراءات ترك الخدمة، وذلك من خلال التحقق آلياً من بيانات من انتهت خدمتهم من موظفي الدولة على ضوء الخدمة المحتسبة في نظام الخدمة المدنية، وإصدار بيان الخدمة وإرساله إلكترونياً إلى المؤسسة العامة للتقاعد لاستكمال صرف مستحقاتهم التقاعدية أو ضم خدماتهم عبر نظام تبادل المنافع.
وأثبتت خدمة “بيان” فعاليتها، من حيث تحقق سرعة الإنجاز والكثافة في كَمّ الأعمال المنجزة، بمعالجة 7740 طلباً، إذ كانت تستغرق معالجة الطلب يوم عمل واحد فقط، وتعد هذه إحدى المهام ضمن استراتيجية وزارة الخدمة المدنية وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني نحو التحول الرقمي وتعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية، لتقديم أفضل خدمة للمستفيدين من الموظفين السعوديين، الذين يشغلون وظائف ثابتة في الميزانية الخاضعة لنظام التقاعد المدني.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“روشن” الراعي الماسي لمعرض “ريستاتكس الرياض”

الدكتور رجاء الله السلمي: استضافة المملكة للبطولات العالمية عكست تميزها في جميع الجوانب

فرع “وقاء” بنجران ينظم فعالية الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات

وزارة الخارجية: المملكة تدين بأشد العبارات التصريحات المتطرفة الصادرة من وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر

خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يوجهان بإطلاق حملة شعبية عبر منصة “ساهم” لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة