صحيفة المشهد الإخبارية

باشرت ثمان جهات حكومية وهي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة، ووزارة التعليم، ووجامعة الملك فيصل، ووالمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، ورئاسة الاستخبارات العامة، والأمن العام، والمديرية العامة للجوزات في تنفيذ خدمة بيان الإلكترونية تقدمها وزارة الخدمة المدنية.
وتهدف الخدمة الإلكترونية إلى تسهيل إجراءات ترك الخدمة، وذلك من خلال التحقق آلياً من بيانات من انتهت خدمتهم من موظفي الدولة على ضوء الخدمة المحتسبة في نظام الخدمة المدنية، وإصدار بيان الخدمة وإرساله إلكترونياً إلى المؤسسة العامة للتقاعد لاستكمال صرف مستحقاتهم التقاعدية أو ضم خدماتهم عبر نظام تبادل المنافع.
وأثبتت خدمة “بيان” فعاليتها، من حيث تحقق سرعة الإنجاز والكثافة في كَمّ الأعمال المنجزة، بمعالجة 7740 طلباً، إذ كانت تستغرق معالجة الطلب يوم عمل واحد فقط، وتعد هذه إحدى المهام ضمن استراتيجية وزارة الخدمة المدنية وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني نحو التحول الرقمي وتعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية، لتقديم أفضل خدمة للمستفيدين من الموظفين السعوديين، الذين يشغلون وظائف ثابتة في الميزانية الخاضعة لنظام التقاعد المدني.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 48 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة

الجمعة, 26 أبريل, 2024

“هيئة النقل” تلزم السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد

الخميس, 25 أبريل, 2024

الهيئة العامة للغذاء والدواء : منتجات «شبيه» الأجبان والألبان والحليب «آمنة».. تخضع للوائح والمواصفات

الخميس, 25 أبريل, 2024

سجناء في فنزويلا حفروا نفقاً لمدة سنة ونصف للهرب.. وفي النهاية كانت المفاجأة!

الخميس, 25 أبريل, 2024

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة