المشهد الإخبارية

نظمت جامعة نجران ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات اليوم ” الخميس ” فعالية بعنوان ” حديقة تلاحم”، وذلك في المنطقة الخضراء بين مبنى كلية المجتمع وكلية اللغات والترجمة، هدفت إلى زيادة الوعي لدى طالبات وتعزيز القيم الوطنية المشتركة كالاعتدال والوسطية، وكذلك التعايش والوعي والاحترام والتراحم بين أفراد وفئات المجتمع والتطوع والعمل التعاوني.
 وتأتي هذه الفعالية بالتزامن مع أسبوع التلاحم الوطني والذي يقيمة مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالمنطقة بمشاركة الجامعة وعدد من الجهات الحكومية.
وحظيت الفعالية بحضور عدد كبير من طالبات الجامعة من مختلف الكليات والبرامج الدراسية، إضافة إلى حضور عدد من القيادات النسائية بالجامعة وعضوات هيئة التدريس.
واحتوت الفعالية على مشاركات متنوعة للطالبات لتأكيد أهمية التلاحم ونبذ التفرقة التفرقة وتعزيز قيم التعايش، كما تم خلال الفعالية الدعوة إلى التسامح بين الطالبات ونبذ الخلافات.
كما اشتملت الفعالية على جلسة حوارية ناقشن فيها ضيوف الجلسة مسؤولة شؤون الطالبات بكلية العلوم الإدارية الأستاذة سلوى ال قريشة، و وكيلة كلية التربية الدكتورة رحمة الغامدي، حيث تحدثت ال قريشة عن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وضرورة مشاركة الطالبات في الأعمال التطوعية بشكل عام والجامعة والتعليم بشكل خاص، وكذلك مفهوم التلاحم الوطني ودورة في تعزيز التعاون ونبذ العنصرية، فيما ناقشت الدكتورة رحمة الغامدي قضايا المجتمع التي تخص الجانب النسائي، وعواقب الفراغ العاطفي من قبل الأهل، إضافة إلى ضعف الوازع الديني، مطالبة بنشر ثقافة التسامح والإخاء ودورة في بناء المجتمع والوطن.
وأكدت وكيلة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية الدكتورة صباح الصبحي حرص العمادة على تنفيذ هذه الفعالية وتعزيز روابط التعاون بين أفراد المجتمع بشكل عام وطالبات الجامعة بشكل خاص لما لها من دور في بناء الوطن وحمايته، مشيرة إلى سعي العمادة إلى تنفيذ عدد من الأنشطة التي تخدم الطالبة.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

مصر.. سائق “أوبر” المتهم في قضية “فتاة الشروق” يعترف بتفاصيل الواقعة

الأربعاء, 27 مارس, 2024

“التجارة”: استدعاء 6 منشآت تجارية لتنظيمها مسابقات مخالفة جوائزها طائرات خاصة و”نياق” وفيلا سكنية وسيارات وأطقم ذهب

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن دخول المرحلة الثانية من قرار توطين مهن الخدمات الاستشارية حيز التنفيذ

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

“التأمينات الاجتماعية”: انخفاض إصابات العمل بنسبة 8.5% خلال العام 2023م

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يستعرض المؤشرات الاقتصادية المحلية والدولية

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة