المشهد الإخبارية

نظمت جامعة نجران ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات اليوم ” الخميس ” فعالية بعنوان ” حديقة تلاحم”، وذلك في المنطقة الخضراء بين مبنى كلية المجتمع وكلية اللغات والترجمة، هدفت إلى زيادة الوعي لدى طالبات وتعزيز القيم الوطنية المشتركة كالاعتدال والوسطية، وكذلك التعايش والوعي والاحترام والتراحم بين أفراد وفئات المجتمع والتطوع والعمل التعاوني.
 وتأتي هذه الفعالية بالتزامن مع أسبوع التلاحم الوطني والذي يقيمة مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالمنطقة بمشاركة الجامعة وعدد من الجهات الحكومية.
وحظيت الفعالية بحضور عدد كبير من طالبات الجامعة من مختلف الكليات والبرامج الدراسية، إضافة إلى حضور عدد من القيادات النسائية بالجامعة وعضوات هيئة التدريس.
واحتوت الفعالية على مشاركات متنوعة للطالبات لتأكيد أهمية التلاحم ونبذ التفرقة التفرقة وتعزيز قيم التعايش، كما تم خلال الفعالية الدعوة إلى التسامح بين الطالبات ونبذ الخلافات.
كما اشتملت الفعالية على جلسة حوارية ناقشن فيها ضيوف الجلسة مسؤولة شؤون الطالبات بكلية العلوم الإدارية الأستاذة سلوى ال قريشة، و وكيلة كلية التربية الدكتورة رحمة الغامدي، حيث تحدثت ال قريشة عن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وضرورة مشاركة الطالبات في الأعمال التطوعية بشكل عام والجامعة والتعليم بشكل خاص، وكذلك مفهوم التلاحم الوطني ودورة في تعزيز التعاون ونبذ العنصرية، فيما ناقشت الدكتورة رحمة الغامدي قضايا المجتمع التي تخص الجانب النسائي، وعواقب الفراغ العاطفي من قبل الأهل، إضافة إلى ضعف الوازع الديني، مطالبة بنشر ثقافة التسامح والإخاء ودورة في بناء المجتمع والوطن.
وأكدت وكيلة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية الدكتورة صباح الصبحي حرص العمادة على تنفيذ هذه الفعالية وتعزيز روابط التعاون بين أفراد المجتمع بشكل عام وطالبات الجامعة بشكل خاص لما لها من دور في بناء الوطن وحمايته، مشيرة إلى سعي العمادة إلى تنفيذ عدد من الأنشطة التي تخدم الطالبة.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“روشن” الراعي الماسي لمعرض “ريستاتكس الرياض”

الدكتور رجاء الله السلمي: استضافة المملكة للبطولات العالمية عكست تميزها في جميع الجوانب

فرع “وقاء” بنجران ينظم فعالية الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات

وزارة الخارجية: المملكة تدين بأشد العبارات التصريحات المتطرفة الصادرة من وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر

خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يوجهان بإطلاق حملة شعبية عبر منصة “ساهم” لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة