المشهد الإخبارية

أعلنت مايكروسوفت أنه بعد عام من الآن ستتوقف عن إرسال التحديثات الأمنية والدعم الفني لنظام التشغيل الشهير ويندوز 7 لتضع بذلك النهاية الأكيدة لأحد أهم أنظمة تشغيلها على الإطلاق.

وبدءاً من 14 يناير 2020 فإن مايكروسوفت لن ترسل أية تحديثات جديدة أو تحديثات أمنية لسد الثغرات، ما يعني أنه حان الوقت لملايين المستخدمين ولاسيما الشركات للإنتقال إلى أنظمة أحدث وبخاصة ويندوز 10.

وأطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 7 قبل عشرة أعوام من الآن واستطاع بسهولة كسب حصة سوقية كبيرة نظراً لكفائته العالية ورسومياته الأنيقة مقارنة مع ويندوز إكس بي.

ومازال ويندوز 7 مستخدماً في حوالي 40% من أجهزة المستخدمين بالرغم من مرور تسعة أعوام على إطلاقه وفق إحصائيات نهاية العام الماضي.

الجدير بالذكر أن فترة الدعم الفني لويندوز 7 انتهت رسمياً في عام 2012 مع إطلاق ويندوز 7 لكن ونظراً للإنتشار الكبير للنظام قررت تمديد دورة حياته خمسة أعوام إضافية وبعدها استمرت بإرسال التحديثات الأمنية فقط، والآن حان وقت تقاعده إلا للشركات التي تدفع مقابل التحديثات الأمنية والدعم الفني.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“روشن” الراعي الماسي لمعرض “ريستاتكس الرياض”

الدكتور رجاء الله السلمي: استضافة المملكة للبطولات العالمية عكست تميزها في جميع الجوانب

فرع “وقاء” بنجران ينظم فعالية الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات

وزارة الخارجية: المملكة تدين بأشد العبارات التصريحات المتطرفة الصادرة من وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر

خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يوجهان بإطلاق حملة شعبية عبر منصة “ساهم” لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة