المشهد الإخبارية

أوصى لقاء قيادات الشؤون التعليمية بتعليم نجران برئاسة المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور محسن بن علي حكمي بتشكيل لجنة للاختبارات الدولية والوطنية وتهيئة الطلاب والمدارس ونشر ثقافة الاختبارات الوطنية من خلال قنوات التواصل الاجتماعي وتشكيل لجان لمتابعة المدارس أثناء الاختبار وتذليل الصعوبات وتوفير المستلزمات لإنجاح الاختبارات وكذلك تدريب الميدان التربوي على زيادة استخدام أسلوب التعزيز والمكافآت والحوافز لأثرها على رفع الدافعية نحو التعلم وتدريب العاملين من معلمين ومرشدي الطلاب على الأساليب والمهارات المختلفة التي تراعي متطلبات نمو المراحل العمرية المختلفة. 
وأوضح الدكتور حكمي أن تعليم نجران تغلب على الكثير من المعوقات وحقق العديد من الجوائز والإنجازات على مستوى المملكة بفضل جهود كافة قيادات التعليم وقادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات وأولياء االأمور للوصول إلى الجودة في خدمة الطلاب والطالبات في منطقة نجران ، مؤكداأن هناك جهود كبيرة بذلت من أجل تنمية مواهب وقدرات الطلاب والطالبات والعمل على صنع المبادرات والتطوير التربوي والمهني وتكثيف المتابعة اليومية والزيارات الميدانية.
من جانبه كشف مساعد المدير العام للشؤون التعليمية حسين آل معمر أن الطالب هو محور الاهتمام ويعمل تعليم المنطقة على رفع مستوى التحصيل الدراسي من خلال تطبيق العديد من الاستراتيجيات والمبادرات التعليمية التي تسهم في تفوق وتميز الطلاب والطالبات في مختلف الجوانب.
من جهتها أكدت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية سراء الشهراني أن الجميع يسعى لتجويد العملية التعليمية واستخدام الطرق الحديثة لمواكبة التطور التكنولوجي المتسارع وفق الرؤية الطموحة 2030
وجرى خلال اللقاء عرض العديد من التجارب والخبرات والإحصائيات والنتائج حيث تحدث مدير  إدارة الجودة وقياس الأداء عادل عقران عن سعى تعليم نجران لتجويد وتطوير العملية التعليمية في واقع الصفوف المدرسية والتعريف بالاختبارات الدولية TIMSS- PIRLS-PISA التي تهدف لتقييم المعرفة والمهارات وقياس قدرة الطلاب في توظيف المعرفة بالمواقف الحياتية وقدرتهم على التعلم مدى الحياة.
فيما كشف رئيس قسم الصفوف الأولية أحمد عواجي عن تحقيق  تعليم نجران المركز الأول على مستوى مدارس الحد الجنوبي للبنين والبنات في اختبارات التحصيل الدراسي لمهارات القراءة والكتابة.
وبين ‏⁧‏أخصائي منظومة الأداء الإشرافي والتحصيل الدراسي حسن أبو حديد أن هناك ٨ مجالات للبرنامج الزمني لرصد أداء المؤشرات و٢٦ مؤشرا لتحقيق منظومة مؤشرات قيادة الأداء الإشرافي والمدرسي.
وأشار مشرف التوجيه والإرشاد ناصر آل عقيل أن هناك دراسة ميدانية مقارنة عن مستوى الدافعية نحو التعلم لطلاب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية في مدارس الحد الجنوبي ومدارس مكاتب التعليم الخارجية بمنطقة نجران وبفضل الله حققت أهدافها والتوصيات المقترحة.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“هيئة النقل” تلزم السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد

الخميس, 25 أبريل, 2024

الهيئة العامة للغذاء والدواء : منتجات «شبيه» الأجبان والألبان والحليب «آمنة».. تخضع للوائح والمواصفات

الخميس, 25 أبريل, 2024

سجناء في فنزويلا حفروا نفقاً لمدة سنة ونصف للهرب.. وفي النهاية كانت المفاجأة!

الخميس, 25 أبريل, 2024

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

تُعد نقلة نوعية غير مسبوقة في قطاع الطيران عالمياً وتربط رحلة الضيف بكافة أنشطة السفر : “السعودية” تدشن النسخة التجريبية لأحدث خدماتها الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة