المشهد الإخبارية

رعى مدير عام التعليم بمنطقة نجران الدكتور . محسن بن علي حكمي ملتقى القيادة المدرسية الثاني “قيادة وريادة” والذي نظمه إدارتي الإشراف التربوي للبنين والبنات بحضور قيادات التعليم بالإدارة وقادة وقائدات المدارس وذلك في بيت الطالب بحي الفهد.

وبين حكمي إلى سعي إدارة تعليم نجران لأن تكون من أوائل الإدارات المميزة والسباقة نحو الأفكار الملهمة والبرامج والمبادرات الطموحة مشيدا بالإسهامات المميزة للقيادات المدرسية التي كان لها الدور المؤثر في تحقيق التميز لتعليم نجران ⁩‏⁧مشددا على ضرورة التركيز على الجوانب التربوية والتعليمية مشيرا إلى أن قادة وقائدات مدارس نجران على قدر كبير من الخبرة والتميز.

‏وتضمن اللقاء في يومه الأول عدد من أوراق العمل التي بدأت بورقة عمل للدكتور . سامي سفر الشهراني من جامعة نجران تحت عنوان ” كن قائدًا رائدًا ”
واستعرض قائد ثانوية ابن ماجه صالح آل مريح قصة نجاح “قائد مدرسة ومدرسة” ‏
فيما قدمت مديرة إدارة الإشراف التربوي للبنات فاطمة بنت علي الشهراني ورقة عمل عن ” دور القادة والقائدات في رفع مستوى التحصيل الدراسي وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠ ” تحدثت فيها عن أهمية رفع مستوى التحصيل الدراسي ورصد التحديات التي تواجه التعليم وبناء الأهداف العامة للتعليم ٢٠٣٠ والتأكيد على دور القادة والقائدات في تحسين التحصيل الدراسي وتحسين العملية التعليمية بكافة جوانبها ، كونهم الحلقة الأهم والأقوى في منظومة التعليم فهم يترجمون الخطط والجهود التي تبذلها الإدارات العليا إلى أرض الواقع وتحويل التحديات إلى فرص للنجاح ، وفجوة التعليم والحاجة إلى التحسين وما ترتكز عليه أهمية التحسين القائم على النتائج ومراحل تنفيذ نموذج تحسين الأداء القائم على النتائج ، وتطرقت الشهراني إلى الاختبارات الدولية والوطنية وأهميتها واستعرضت نتائج لاختبارات TIMSS و pirls سواء للصف الرابع أو الثاني متوسط .
‏فيما أكد مساعد مدير إدارة الإشراف التربوي علي الوادعي على أن تعليم نجران ساهم في الرفع من مستوى القادة والقائدات من خلال الدورات التدريبية وأضاف لدينا قادة وقائدات أثبتوا بأنهم عنوان للريادة
‏بدوره أشار رئيس قسم القيادة المدرسية توفيق الغامدي إلى سعي الملتقى بمنطلقاته التربوية ومؤشراته لجعل مدير المدرسة قائدا رائدا لعملية التعليم الشاملة والمعلمون أيادي مبدعة في توظيف القدرات والمواهب وإدارة الأداء بمهارة ومسؤولية .

بعدها ختم اليوم الأول من الملتقى بلقاء مفتوح مع المدير العام تخلله العديد من المداخلات والاستفسارات من قبل قادة وقائدات مدارس المنطقة.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

مصر.. سائق “أوبر” المتهم في قضية “فتاة الشروق” يعترف بتفاصيل الواقعة

الأربعاء, 27 مارس, 2024

“التجارة”: استدعاء 6 منشآت تجارية لتنظيمها مسابقات مخالفة جوائزها طائرات خاصة و”نياق” وفيلا سكنية وسيارات وأطقم ذهب

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن دخول المرحلة الثانية من قرار توطين مهن الخدمات الاستشارية حيز التنفيذ

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

“التأمينات الاجتماعية”: انخفاض إصابات العمل بنسبة 8.5% خلال العام 2023م

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يستعرض المؤشرات الاقتصادية المحلية والدولية

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة