المشهد الإخبارية

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، دشن صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، اليوم نظام” أزهلها” ، ومبادرة “فرصة ثانية”، وذلك بالمديرية العامة للسجون في الرياض .
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للسجون اللواء محمد بن علي الأسمري في كلمة له خلال حفل أقيم بهذه المناسبة، أن نظام “أزهلها” ، ومبادرة “فرصة ثانية ” يأتيان ضمن استراتيجية المديرية العامة للسجون في المجال التقني والتي وجه سمو وزير الداخلية مطلع هذا العام باعتمادها.
وبين أن مبادرة “فرصة ثانية ” تهدف لإكساب المتدرب “النزيل” المهارات اللازمة لتصميم وبناء وصيانة شبكات الحاسب، بما يساعد على رفع الآفاق المهنية للمتدربين، ونشر الوعي المعرفي لاستخدامات التقنية، بالإضافة إلى المساعدة على تأهيل المتدرب للحصول على شهاداتٍ معترفٍ بها عالمياً في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، مفيداً أن المبادرة جاءت بالتعاون بين الإدارة العامة لتقنية المعلومات في المديرية العامة للسجون وشركة سيسكو العالمية.
وأبان اللواء الأسمري أن نظام إدارة الخدمات الإلكترونية “أزهلها” يستهدف خدمة منسوبي السجون باختصار الكثير من الوقت والجهد عليهم من خلال إرسال وإتمام الطلبات بين الإدارات والجهات ذات العلاقة إلكترونياً.
وشهد الحفل العديد من الفقرات بما في ذلك كلمة لمدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات المكلف في المديرية العامة للسجون اللواء مهندس الدكتور يحيى بن دماس الغامدي شرح فيها خطة المديرية العامة للسجون نحو التحول الإلكتروني.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

الإدارة العامة للمرور تبدأ تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50%)

الخميس, 18 أبريل, 2024

اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون في جدة التاريخية

الخميس, 18 أبريل, 2024

عرض سعودي «غير قابل للرفض» للاكازيت

الأربعاء, 17 أبريل, 2024

دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة “لخفض خطر الوفاة المبكرة”

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة