المشهد الإخبارية

يدشن مدير عام التعليم بمنطقة نجران الدكتور : محسن بن علي حكمي ملتقى التوجيه والإرشاد( حماية ابنائنا الطلاب مسؤولية مشتركة )  خلال الفترة من٥/٣٠- ٦/١  حيث يتم تدريب مالا يقل عم ١٢٠ مرشداً طلابياً حيث يقوم بتدريبهم على حقيبتي التنمر بين الأقران وطاهرة التحرش الجنسي الأستاذ الدكتور : محمد خضر أستاذ علم النفس بجامعة نجران والأستاذ : محمد ناشر كزمان مشرف التوجيه والإرشاد 
الملتقى يستهدف تنمية المهارات المهنية والمعرفية للمشرفين والتربويين من المرشدين الطلابيين المتخصصين في مجال التوجيه والإرشاد للتصدي لظاهرة التحرش الجنسي و التنمر بين الأقران بمدارس التعليم العام. والذي يأتي ضمن المشروع الوطني لمكافحة التنمر بين الأقران بالتعليم العام، وفي إطار التعاون وتنمية الشراكات الثنائية للمبادرات والبرامج التي تعمل عليها اللجنة الوطنية للطفولة بالتعاون مع برنامج الأمان الأسري الوطني، ومنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة “اليونيسيف”، وبشراكة فاعلة مع إدارتي التوجيه والإرشاد وإدارة التدريب والابتعاث بوزارة التعليم.
كذلك يشمل الملتقى التدريب على حقيبة بعنوان ( التحرش الجنسي ) ضمن لوائح وأنظمة ( نظام قانون جريمة التحرش الجنسي ) أعد تلك الحقيبة مشرف التوجيه والإرشاد الأستاذ : محمد ناشر كزمان والذي أشار إلى أهمية مثل تلك الحقيبة والتي تندرج تحت قانون جريمة التحرش الجنسي الذي جاء في نظام مكافحة جريمة التحرش موضحاً أن العقوبة للمرة الأولى ضمن ذلك القانون تكون السجن مدة سنتين، وغرامة ١٠٠ ألف ريال، مما يجعل ارتكاب الجريمة للمرة الأولى ليس من الجرائم الكبرى الموجبة للتوقيف حسب القرار رقم ٢٠٠٠ الصادر من وزير الداخلية”.

أ. حسين جليدان

مشيراً إلى أن عقوبة السجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات وغرامة مالية لا تزيد على ٣٠٠ ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين جاءت في حالة العودة أو في حالة اقتران العقوبة بأن المجني عليه طفل أو كان المجني عليه من ذوي الاحتياجات الخاصة أو كان الجاني له سلطة مباشرة أو غير مباشرة بالمجني عليه أو إذا وقعت الجريمة في مكان عمل أو دراسة أو إيواء أو رعاية.. وبذلك هنا تعد هذه الجريمة من الجرائم الكبرى الموجبة للتوقيف بموجب قرار سمو وزير الداخلية رقم ٢٠٠٠، كما لم يغفل النظام المحرض لجريمة التحرش أو من قد يسيء استغلال النظام بتقديم بلاغات أو شكاوى كيدية، ويعاقبهم النظام هنا بنفس العقوبات المذكورة سابقاً.
من جهته فقد رحب مدير  إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم نجران الأستاذ : حسين بن صالح ال جليدان براعي الملتقى سعادة مدير عام التعليم بالمنطقة وبضيوف الملتقي سواء من المدربين من جامعة نجران أو من الزملاء في مختلف الإدارات والأقسام متمنياً النجاح للملتقى بما يحقق أهدافه المنشودة . وبما يعود بالنفع على الميدان التربوي والمجتمع بوجه عام .

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

مصر.. سائق “أوبر” المتهم في قضية “فتاة الشروق” يعترف بتفاصيل الواقعة

الأربعاء, 27 مارس, 2024

“التجارة”: استدعاء 6 منشآت تجارية لتنظيمها مسابقات مخالفة جوائزها طائرات خاصة و”نياق” وفيلا سكنية وسيارات وأطقم ذهب

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن دخول المرحلة الثانية من قرار توطين مهن الخدمات الاستشارية حيز التنفيذ

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

“التأمينات الاجتماعية”: انخفاض إصابات العمل بنسبة 8.5% خلال العام 2023م

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يستعرض المؤشرات الاقتصادية المحلية والدولية

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة