المشهد الإخبارية

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة الإبداع “موهبة” عن تخصيص جمعية العلوم والمجتمع الأمريكية SSP جائزة نقدية لأحد الفائزين في التصفية النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2019″، والذي بدأت فعالياته اليوم بمقر جامعة الفيصل في الرياض ويستمر حتى بعد غد السبت، إلى جانب اختيار مشروعه للمشاركة في برنامج برودكوم ماسترز BCMI الدولي، الذي يقام بالتزامن مع معرض إنتل آيسف الدولي للعلوم والهندسة Intel ISEF في فينيكس، أريزونا في مايو 2019م.

وتعد هذه المشاركة الأولى لطلاب المملكة في برنامج برودكوم ماسترز الدولي BCMI، وستقدم لطالب واحد من الطلبة المشاركين في التصفية النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2019”.

وتأتي هذه الجائزة كنوع من الدعم والتشجيع الذي تقدمه الجمعية الأمريكية للمعارض العلمية المتميزة حول العالم.

ويعد برنامج برود كوم ماسترز الدولي أحد برامج Broadcom MASTERS International

 المتخصصة في الرياضيات، والعلوم التطبيقية، والتقنية والهندسة للعلماء الصغار من الصفين الأول والثاني متوسط في الفئة العمرية من 12 إلى 14 عاما.

وتعد المشاركة في برنامج برودكوم ماسترز الدولي BCMI   بمثابة جائزة لأفضل الطلاب في المرحلة المتوسطة في المعارض العلمية بجميع أنحاء العالم، لتشجيع وتكريم إتقان العلوم والهندسة والرياضيات للفئات المستهدفة.

ويشارك في برنامج برودكوم ماسترز الدولي لعام 2019، (28) طالباً يمثلون (25) دولة، من بينهم طالبان من الولايات المتحدة، وطالبان من ولاية أريزونا التي تستضيف فعالية هذا العام.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

كن تاجراً لا متاجراً

السبت, 20 أبريل, 2024

حرس الحدود بنجران يحبط تهريب (58) كيلوجرامًا من مادة الحشيش

السبت, 20 أبريل, 2024

دراسة : الوجبات السريعة قد تتلف ذاكرة المراهقين بشكل دائم

الجمعة, 19 أبريل, 2024

وزارة الصحة: بدء توفير لقاح الفايروس التنفسي المخلوي RSV في السعودية

الجمعة, 19 أبريل, 2024

الإدارة العامة للمرور تبدأ تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50%)

الخميس, 18 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة