المشهد الإخبارية

بفضل الله واصلت الكوادر الطبية بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران إجراء عمليات متقدمة حيث نجحت مؤخراً في استئصال ورم شدقي ممتد للفك لمريض كان يشتكي من تورم وقرحة بالشدق الأيسر بالفم سببت له ألم مع المضغ ونزيف متكرر.

وقالت الصحة في نجران أن الفحوصات والأشعة المقطعية والفحص النسيجي أظهر وجود ورم ممتد   لعظم الفك السفلي مع عدم انتشار الورم في بقية الجسم، وبعد استكمال الإجراءات الطبية اللازمة نجح فريق طبي من الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الوجه والفكين والتجميل وفريق التخدير في إجراء عملية استئصال للورم وتشريح العقد اللمفاوية بالرقبة وترميم مكان الاستئصال برقعة جلدية عضلية تكللت ولله الحمد بالنجاح وذلك في إجراء طبي معقد يتم لأول مره في مستشفيات المنطقة.

وبعد تلقي المريض الرعاية الصحية اللازمة وإعداد برنامج لمتابعة حالته الصحية بمركز الاورام غادر المستشفى وهو بصحة جيدة ولله الحمد.

وتأتي هذه الخطوات تماشياً مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة) حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية 2030 وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

كن تاجراً لا متاجراً

السبت, 20 أبريل, 2024

حرس الحدود بنجران يحبط تهريب (58) كيلوجرامًا من مادة الحشيش

السبت, 20 أبريل, 2024

دراسة : الوجبات السريعة قد تتلف ذاكرة المراهقين بشكل دائم

الجمعة, 19 أبريل, 2024

وزارة الصحة: بدء توفير لقاح الفايروس التنفسي المخلوي RSV في السعودية

الجمعة, 19 أبريل, 2024

الإدارة العامة للمرور تبدأ تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50%)

الخميس, 18 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة