المشهد الإخبارية

 أقرت شركة “واتساب”، مساء الإثنين، بوجود ثغرة أمنية في تطبيقها تسمح للقراصنة الإلكترونيين (الهاكرز) باختراق هواتف مستخدمي تطبيقها وزرع برمجيات تجسس، ودعت الشركة مستخدمي تطبيقها إلى تحديثه بآخر إصدار كإجراء احترازي.

وقالت شركة “واتساب”، التي تملكها “فيسبوك”، إنها اكتشفت وأصلحت الثغرة الأمنية التي سعى المهاجمون لاستغلالها. وكانت الثغرة تسمح للمتسللين بزرع شفرة ضارة على هاتف الضحية عن طريق إجراء مكالمة صوتية للضحية على واتساب.

وقال متحدث باسم واتساب، في بيان، إن “الهجوم به جميع السمات المميزة لشركة خاصة تعمل مع الحكومات لتقديم برامج تجسس تتولى وظائف أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة”. وأضاف: “لقد تواصلنا مع العديد من منظمات حقوق الإنسان ونعمل سويا لإعلام المجتمع المدني بأنشطة هذه الشركة”.

ولم تذكر واتساب اسم الشركة الخاصة، ولكن قال مصدر مطلع على التحقيق في الهجوم إن الشركة هي “مجموعة NSO”، وهي شركة إسرائيلية طورت برمجيات خبيثة قوية مصممة للتجسس على ضحاياها.

بينما قالت شركة NSO، في بيان لـCNN: “تحت أي ظرف من الظروف، لن تتدخل الشركة في تشغيل أو تحديد أهداف بتكنولوجيتها التي يتم تشغيلها فقط من قبل وكالات الاستخبارات وتطبيق القانون”.

وأضافت شركة NSO أن تقنيتها مرخصة للوكالات الحكومية “لغرض وحيد هو مكافحة الجريمة والإرهاب”، مدعية أن “هذه الوكالات تحدد كيفية استخدام التكنولوجيا دون أي تدخل من الشركة”.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يوجه بصرف أكثر من ثلاثة مليارات ريال معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الأحد, 17 مارس, 2024

افتتاح أول محطة بحرية لأرامكو السعودية في المملكة لتزويد اليخوت والقوارب بالوقود

الأربعاء, 13 مارس, 2024

هيئة الأمر بالمعروف بنجران تقيم لقاءً توجيهياً لمنسوبيها بعنوان (لعلكم تتقون)

الثلاثاء, 12 مارس, 2024

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الداخلية تبدأ في تنفيذ إجراءات العفو عن النزلاء والنزيلات المحكومين في الحق العام

الأحد, 10 مارس, 2024

أرامكو السعودية تُعلن النتائج المالية لعام 2023م بتسجيل ثاني أعلى صافي دخل على الإطلاق

الأحد, 10 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة