المشهد الإخبارية

بتوجية ومتابعة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية امين عام لجنة التوطين الاستاذ عبدالله بن محمد الدوسري قامت لجنة التوطين خلال الاسبوع بمتابعة قرارات التوطين داخل المولات التجارية ومحلات بيع الاثاث المكتبي والمنزلي والمفروشات.
واوضح الدوسري ان اللجنة قامت خلال الاسبوع بمتابعة قرارات التوطين في ٣ انشطة حيث ان نشاط المولات التجارية صدر قرار توطينة بنسبة 100%مع استثناء بعض المهن داخل المول والتي لا تتناسب مع عمل السعوديين فيها.وباقي الانشطة فان قرار التوطين 70الى 30%.
وقد نتج عن الزيارات الميدانية زيارة عدد ٥٧ وعدد الموظفين السعوديين ١٩٢ بين ذكور واناث وعدد الوافدين ٥٢ وعدد الفرص الوظيفية التي تم حصرها وجاري وتهيئتها لشغلها بالكوارد السعودية ١١ وعدد المخالفات التي تم ضبطها على وافدين كانوا يعملون في المهن المقصور فيها على السعوديين ٤.
واظاف الدوسري في نهاية حديثة ان لجنة التوطين سوف تتابع قرارات التوطين في جميع الانشطة المستهدفة بالتوطين طوال اليوم سواء خلال الزيارات الصباحية او المسائية.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“هيئة النقل” تلزم السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد

الخميس, 25 أبريل, 2024

الهيئة العامة للغذاء والدواء : منتجات «شبيه» الأجبان والألبان والحليب «آمنة».. تخضع للوائح والمواصفات

الخميس, 25 أبريل, 2024

سجناء في فنزويلا حفروا نفقاً لمدة سنة ونصف للهرب.. وفي النهاية كانت المفاجأة!

الخميس, 25 أبريل, 2024

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

تُعد نقلة نوعية غير مسبوقة في قطاع الطيران عالمياً وتربط رحلة الضيف بكافة أنشطة السفر : “السعودية” تدشن النسخة التجريبية لأحدث خدماتها الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة