صحيفة المشهد الإخبارية

تماشياً مع برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠  اطلقت الصحة في نجران عددا من برامج التمكين المجتمعي التي تدعم تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠  من خلال مشاركة  الفرد والمجتمع في تعزيز الصحة .
واوضحت الصحة في نجران  تنفيذ مبادرة مجتمعية من قبل مركز صحي الضباط بعنوان  ( صحتي في حلاقتي)  تم من خلالها زيارة صوالين الحلاقة وتقديم نصائح وارشادات عن اهمية غسل اليدين قبل الحلاقة  واستخدام ادوات الحلاقة ذات الاستخدام الواحد و توزيع  كمامات والتوعية ببعض الارشادات الضرورية للحد من  انتقال العدوى أثناء الحلاقة.
واشارت  الي تنفيذ مركز صحي حي الفهد الجنوبي برنامج  مجتمعي  في اسواق المـزرعة ونادي الحـي ومركز ورويال نجران  تضـمن  اقامة محاضرات توعوية والكشف المبكر للسكري وقياس ضغط الدم ومعدل كتلة الجسم .
 واضافت تنفيذ مركز صحي الاثـايبة مبادرة  بعنوان ” افحص وتـأكد” فـي ممشى مستشفى الولادة والاطفال لتعزيز مفهوم الرعاية الذاتية لدى أفراد المجتمع  واخرى  بعنوان ” نقية صحية”  بمركز الرعايـة الصحية الأولية بحي الشرفة لفحص نقاء وسلامة الميـاة بالمنـازل.
مؤكدة  استمرار تنفيذ برامج التمكين المجتمعي في جميع مراكز الرعاية الصحية الاولية بالمنطقة  خلال العام الجاري لتعزيز الدور الوقائي في الحفاظ على الصحة العامة .

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

وصول جهاز فحص MT-RNR1 للمملكة لوقاية المواليد من الصمم الدائم

السبت, 15 يونيو, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تصدر دليل “حوكمة المجالس القطاعية للمهارات”

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة