المشهد الإخبارية

أطلقت جامعة الملك خالد عبر منصتها الإلكترونية “kkux” بعمادة التعلم الإلكتروني مطلع هذا الأسبوع مقرر أساسيات اللغة الصينية، ضمن حزمة برامج ومهارات ومقررات تقدمها المنصة للمستفيدين في عدة مجالات، سعيًا منها إلى تقديم محتوى إلكتروني نوعي عن أهم هذه المهارات لإعداد المستفيد لوظائف المستقبل.
وأوضح عميد عمادة التعلم الإلكتروني الدكتور فهد بن عبدالله الأحمري أن مقرر اللغة الصينية يعد أول مقرر من نوعه متاح على شبكة الإنترنت في جامعة حكومية لجميع شرائح المجتمع، ويُمنح المستفيدون شهادة معترفًا بها من جامعة الملك خالد.
ويتناول المقرر تعلم المهارات الأساسية للغة الصينية والفرق بين الكلمة والصوت، وأنواع الكلام في اللغة الصينية، وكذلك شرح طريقة الكتابة الصينية وقواعدها مع اسم كل حركة من حركات الكتابة، إضافة إلى حوار مبسط بين شخصين بالكلمات والرموز والأصوات المركبة ومعنى الحوار وكيفية النطق الكامل.
يذكر أن منصة “kkux” تقدم العديد من المهارات والبرامج والمقررات التي تركز على مهارات المستقبل بشكل دوري في عدة مجالات مختلفة تلامس حاجة وظائف المستقبل، وتتميز بإتاحتها على شبكة الإنترنت لجميع شرائح المجتمع بشكل مجاني .

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

عرض سعودي «غير قابل للرفض» للاكازيت

الأربعاء, 17 أبريل, 2024

دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة “لخفض خطر الوفاة المبكرة”

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

في شكره لموهوبي نجران وزير التعليم .. أسلوبكم حديث ويرتقي بالعملية التعليمية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن 116 وظيفة أكاديمية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة