صحيفة المشهد الإخبارية

شدد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، على تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة الغذائية في المنتجات الزراعية، والرقابة على الأنشطة التجارية بكل حزم وعدل، أداء للأمانة التي حملنا إياها ولاة الأمر تجاه المواطن والمقيم بالمنطقة.
ووجه سموه بإعداد خطة لخفض نسبة المبيدات المستخدمة في المحاصيل الزراعية، وفق المسموح به نظامًا، وفحص مياه الري، بالتعاون مع الجهات المختصة.
جاء ذلك أثناء اطلاع سموه، في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، على نتائج الحملة التفتيشية على المنشآت الغذائية والدوائية والأجهزة الطبية ومستحضرات التجميل والعطارة بالمنطقة، التي تمت بالتنسيق بين الهيئة العامة للغذاء والدواء، وأمانة المنطقة والشؤون الصحية، قدمه مدير القطاع الجنوبي بالهيئة هشام بن أحمد القريني.
وكشف التقرير جملة من المخالفات، تتلخص في ضبط كميات من الأغذية التالفة ومنتهية الصلاحية، وأطعمة فاسدة، ورصد منتجات دوائية منتهية الصلاحية، وأخرى تم التحذير من استخدامها، وثالثة غير مرخصة، وتخزين مواد غذائية في مستودع مخالف للاشتراطات الصحية والفنية، ورصد خطوط لإنتاج الخبز غير النظيفة، واستخدام أدوات لتحضير الأغذية غير مناسبة صحيًّا، وضبط عمالة وطهاة أثناء تحضير الأطعمة وعلى أيديهم بثور وجروح.
وبيّن التقرير وجود منتجات مغلفة، بمعلومات وهمية، من بينها الترويج لبعض منتجات العسل، وقد اتضح إضافة مواد كيميائية إليه، بداعي تأثيره على الصحة والنشاط.
وأكد القريني عزم الهيئة على مواصلة حملاتها الرقابية والتفتيشية، بما يحقق رسالتها القائمة على أسس علمية لتعزيز وحماية الصحة العامة، نحو حماية المجتمع من خلال تشريعات ومنظومة رقابية فعالة لضمان الغذاء والدواء والأجهزة الطبية ومنتجات التجميل والمبيدات والأعلاف.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

وصول جهاز فحص MT-RNR1 للمملكة لوقاية المواليد من الصمم الدائم

السبت, 15 يونيو, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تصدر دليل “حوكمة المجالس القطاعية للمهارات”

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة