المشهد الإخبارية

ذكرت صحة نجران أن عدد المستفيدات من حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في منطقة نجران والتي أقيمت خلال شهر أكتوبر تحت شعار ( لاتنتظري الأعراض إفحصي وطمنينا  ) بلغ  (50,422) مستفيدة ، منهن ٢٠٠٩ سيدات تم فحصهن بتقنية الماموغرام في مستشفيات ومراكز الرعاية بالمنطقة .
وأوضحت أن الحملة نُفذت من قبل فرق طبية متخصصة ومثقفات صحيات من أقسام التوعية الصحية وبرامج الأمراض المزمنة والمستشفيات، وذلك للتعريف بالمرض وطرق الوقاية منه والتعرف على طريقة الفحص الذاتي وذلك في كل من المستشفيات، ومراكز الرعاية الصحية، والمراكز التجارية، والأماكن العامة، اضافة إلى مدارس وكليات البنات، والأقسام النسائية بالإدارات الحكومية والقطاع الخاص بالمنطقة حيث تضمنت أن الحملة إقامة معارض وأركان توعوية وتوزيع المطويات التوعوية على المستفيديات.
الجدير بالذكر ان صحة نجران رخصت 6 عيادات للكشف المبكر عن سرطان الثدي بتقنية المامو غرام في مستشفيات( الملك خالد- نجران العام الجديد- الولادة والأطفال – حبونا العام – شرورة العام ) وعيادة في مركز للرعاية الصحية بحي الضباط.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

تُعد نقلة نوعية غير مسبوقة في قطاع الطيران عالمياً وتربط رحلة الضيف بكافة أنشطة السفر : “السعودية” تدشن النسخة التجريبية لأحدث خدماتها الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

“البيئة” تُطلق مسابقة لهواة التصوير لاختيار أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة المحلية

الإثنين, 22 أبريل, 2024

“الرجوم” .. بوصلة الاستدلال عند البادية وسياحة بصرية ومتنفس العشاق

الأحد, 21 أبريل, 2024

وزير التعليم يهنئ القيادة بمناسبة فوز طلبة المملكة بـ 138 جائزة وميدالية عالمية في معرض جنيف الدولي للاختراعات

الأحد, 21 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة