المشهد الإخبارية

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة “، فتح باب التسجيل في مسابقة “الكانجارو للرياضيات” لعام 2020م، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري، وحتى فبراير المقبل، لجميع مدارس التعليم العام، والمدارس الأهلية.
ودعت “موهبة” الطلبة السعوديين وغير السعوديين في جميع صفوف التعليم العام بمراحل الابتدائي والمتوسط والثانوي، والمدارس للتسجيل في المسابقة، من أجل تعزيز الشغف بمادة الرياضيات، وتطوير قدرة الطلبة على استخلاص المتعة من خلال التفكير، وترسيخ أهمية تعليم الرياضيات.
ويتم التسجيل في مسابقة الكانجارو للرياضيات عن طريق الطلاب أو أولياء الأمور أو المدارس عن طريق الدخول إلى الرابط التالي:
https://registration.mawhiba.org/Kangaroo/Login/login?returnUrl=RegistrationsToExams%2FCreate
وستعقد المسابقة في شهر مارس من كل عام، ويتم تحديد يوم موحد للاختبار لجميع الطلبة المسجلين، فيما سيتم إعلان النتائج خلال شهر مايو 2020، ويمكن للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور الحصول على جميع المعلومات الخاصة بالمسابقة وآليتها وشروطها، ونماذج الاختبارات، والجدول الزمني لمراحلها عبر الموقع الرسمي للمسابقة https://www.kangarooksa.com/Pages/default.aspx.
وتعد مسابقة الكانجارو أكبر المسابقات الدولية في الرياضيات، وتقام في أكثر من 70 دولة بمشاركة نحو 6 ملايين طالب وطالبة، وتستهدف الطلبة من الصف الاول ابتدائي وحتى الثالث الثانوي.
وتهدف مسابقة الكانجارو للرياضيات إلى تشجيع الطلاب على إتقان المعرفة في الرياضيات، وتطوير المهارات والقدرة على حل المسائل الحسابية، وتطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بالحياة اليومية، وتوفير بيئة تعليمية تنافسية محفزة وممتعة لتعليم الرياضيات.
يذكر أن المملكة ممثلةً بمؤسسة “موهبة” انضمت رسميا لمنظمة “كانجارو بلا حدود” في عام 2016 بعد الموافقة على طلب انضمامها بالإجماع.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“هيئة النقل” تلزم السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد

الخميس, 25 أبريل, 2024

الهيئة العامة للغذاء والدواء : منتجات «شبيه» الأجبان والألبان والحليب «آمنة».. تخضع للوائح والمواصفات

الخميس, 25 أبريل, 2024

سجناء في فنزويلا حفروا نفقاً لمدة سنة ونصف للهرب.. وفي النهاية كانت المفاجأة!

الخميس, 25 أبريل, 2024

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

تُعد نقلة نوعية غير مسبوقة في قطاع الطيران عالمياً وتربط رحلة الضيف بكافة أنشطة السفر : “السعودية” تدشن النسخة التجريبية لأحدث خدماتها الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة