صحيفة المشهد الإخبارية

دشّن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران في مكتبه بديوان الإمارة امس الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال، التي تنفذها المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، حيث أعطى سموه اللقاح الفموي لأول طفل وطفلة في الحملة.
وأوضح نائب مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور إبراهيم بن صالح بني هميم، أن الحملة تستهدف 51 ألفا و553 طفلًا وطفلة دون سن الخامسة، وتنفذها 213 فرقة صحية، من بينها 143 فرقة ميدانية، و 70 ثابتة في المراكز الصحية لتحصين الأطفال من هذا المرض من خلال الفرق الطبية التي تقوم بزيارة المنازل وتطعيم الأطفال ضد الشلل لزيادة الحالة المناعية للأطفال اقل من خمس سنوات من العمر .
مما يذكر أن الجرعة الثانية لحملة شلل الأطفال الفموي ستنطلق الأحد 24 جمادى الأولى المقبل، وتستمر خمسة أيام.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

تضر الكلى والكبد… خبراء يحذرون من الإفراط في المكملات الغذائية

السبت, 20 يونيو, 2026

«الموارد البشرية»: إلزام جميع العاملين بفحوصات اللياقة المهنية على 3 مراحل

السبت, 20 يونيو, 2026

«الصحة» تحذر من «نظام الطيبات».. وتكشف عن إدخال مرضى سكري للعناية المركزة

الإثنين, 8 يونيو, 2026

الحوار الصامت بين الروح والأرض

الإثنين, 8 يونيو, 2026

دعوة للاحتفال بمنجزات الرؤية

الجمعة, 5 يونيو, 2026

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة