المشهد الإخبارية

إجماع من المواطنين على المشكلة ويطالبون بإيجاد الحلول وإنهاء معاناتهم مع المواقف..

صحة نجران : هناك دراسة  لتخصيص احد الاراضي المجاورة للمستشفى كمواقف اضافية  بالتنسيق مع جهات الاختصاص بوزارة الصحة

 

 

في الوقت الذي اهتمت فيه الشؤون الصحية بمنطقة نجران ممثلة في إدارة مستشفى الملك خالد بالتطوير الانشائي داخل اروقة المستشفى والعيادات التابعة إلا ان هناك نوعاً آخر من التطوير انصرفت عنه الإدارة وقد يكون من الاساسيات وهو تطوير المواقف وتأهيلها وزيادة استيعابها لسيارات المستفيدين والمراجعين من المرضى خاصة وأن المستشفى أصبح ( مرجعي ) ومن الطبيعي أن تزداد كثافة المراجعين وزوار المستشفى وبالتالي زيادة السيارات التي تزدحم بها المواقف الحالية بشكل كبير جداً مما ساهم في زيادة معاناة المرضى والمراجعين وأصبحت توسعة المواقف وإيجاد حلول لهذه المشكلة أمراً ضرورياً لمواكبة التطور الذي يشهده المستشفى انشائياً واستيعاب سيارات اكثر مما يحدث الآن الذي يضطر فيه المراجع في اوقات الذروة الى إيقاف سيارته على الشارع العام من الجهه الشمالية او في موقف خاطيء قد يخالفة عليه المرور ومن الموقف الى داخل المستشفى يعاني من المسير مسافة ليست بالقصيرة.

.

مجموعة من المراجعين عبروا لـ “المشهد الإخبارية” عن معاناتهم مع هذه المشكلة .

.

حيث قال سالم الهمامي : أننا في كل مرة نحضر لمواعيد بالمستشفى نعاني من عدم وجود مواقف بالقرب من العيادات الخارجية مما يضطرنا الى البحث عن مواقف خارج المستشفى والمعاناة الآخرى تكمن في السير مسافات طويلة حتى وصولنا للعيادة.

.

احمد اليامي قال : نتمنى من إدارة المستشفى إيجاد حل لهذه المشكلة وذلك عن طريق إيجاد مبنى من عدة طوابق يُقام في المواقف الحالية لخدمة المراجعين من الجهه الشمالية وأيضاً توسعة المواقف من جميع الجهات الشرقية والجنوبية والغربية لخدمة مراجعي العيادات والآقسام التي تقع في هذه الجهات. كذلك يجب فتح المواقف المقفلة شرق العيادات الخارجية لتساعد في فك الازدحام بدل ماهي مقفلة بدون فائدة.

.

محمد بالحارث قال : نتمنى أن نرى اهتمام من إدارة المستشفى في التشديد على العمالة المسؤولة عن سيارات الجولف التي تقوم بنقل المرضى من المواقف الى العيادات وأن تشمل الخدمة المواقف الخارجية وزيادة عدد سيارات النقل وتشديد الرقابة على السائقين حيث أن هناك تسريب وإهمال منهم .

.

صالح آل مساوى قال : من الطبيعي ان تكون مواقف السيارات والعيادات في المستشفيات بشكل عام مزدحمة بكثافة.. خصوصاً إذا علمنا ان هذا المستشفى هو الوحيد في المنطقة من حيث الامكانيات. الاطباء ،والسعة السريرية و ..ألخ، الاشكالية في مواقف مستشفى الملك خالد تقع على التنظيم.. تخصيص جزء من المواقف هو جزء من الحل على ان تكون هذه المواقف قريبة من العيادات لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير العربات والكراسي المتحركة من والى العيادة..وهذا جزء من كل مما ينقص المستشفى..علاوة على ذلك تطوير جسر المشاه الواقع امام مستشفى الملك خالد بطريق الملك عبدالعزيز بسلم متحرك( لفت) لكي يخفف الكثافة ويجذب المراجعين والزائرين في استخدامة.

.

حمد دغفان قال : في العادة يكون هناك ازدحام بمواقف المستشفيات الحكومية الكبيرة والسبب في ذلك هو عدم تخصيص مواقف يناسب حجم وكبر المستشفى ونسبة تقديرية للمراجعين والموظفين. عليه يجب النظر في ذلك والعمل على إيجاد مواقف إضافية او تغيير شكل وطريقة المواقف الحالية بتصميم آخر يزيد من نسبة المواقف فعلى سبيل المثال استغلال بعض المساحات داخل أسوار المستشفى بإضافة مواقف إضافية او بناء مبنى في نفس مكان الموقع الحالي مكون دورين او ثلاثة أدوار وهنا ستنحل المشكلة.

.

“المشهدالإخبارية” نقلت معاناة المرضى والمراجعين لمستشفى الملك خالد الى الشؤون الصحية بالمنطقة وقال المتحدث الرسمي الاستاذ علي آل جليدان :  نود الاشارة الي ارتفاع مراجعي العيادات في المستشفى خلال العام ١٤٤٠هـ  مقارنة بالعام ١٤٣٩ هـ بنسبة 40%  نظرا  لتدشين خدمات  علاجية جديدة وزيادة عدد العيادات التخصصية والاستشارية والاسرة في الطوارئ بالاضافة الي ارتباط مراكز الرعاية الصحية الاولية بغرب نجران والبالغ عددها ١٩ مركز  بالمستشفى وذلك لحين الانتهاء من تجهيز مستشفى نجران العام بحي ابا السعود ..

.
وأضاف آل جليدان ان صحة نجران قامت بعدة اجراءات تنظيمية لتسهيل وصول المراجعين في الوقت والمكان المناسب حيث تم تخصيص 5 مواقع مواقف لخدمة المراجعين والزوار  في كلا من:  العيادات الخارجية و الطوارئ و مركز الاورام  و مركز الامير سلطان للكلى ومركز الامير سلطان للقلب ومركز السكري مع تخصيص ٣٠ موقف مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة .
.
وقال : أنه لتسهيل وصول المرضى والمراجعين للعيادات والاقسام الداخلية تم اعتماد خدمة نقل المرضى بعدد ٣ سيارات  قولف  على مدار اليوم وذلك في مدخل المواقف  بالاضافة وجود دراسة  لتخصيص احد الاراضي المجاورة للمستشفى كمواقف اضافية  بالتنسيق مع جهات الاختصاص بوزارة الصحة .
وللحد ايضا من الازدحام في المواقف خصصت صحة نجران دوريات تابعة للامن والسلامة  لتنظيم الدخول والخروج من والي المواقف والابلاغ عن السيارات التي تمضي اكثر من ٢٤ ساعة مع الجهات ذات العلاقة .
.
وقال آل جليدان : أنه تم خلال الفترة الماضية تدشين عيادات استشارية في المراكز الصحية التابعة لخدمة المرضى والمراجعين دون الحاجة الي مراجعة المستشفى والذي سيسهم في تخفيف الضغط على العيادات والمواقف ايضا .

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

مصر.. سائق “أوبر” المتهم في قضية “فتاة الشروق” يعترف بتفاصيل الواقعة

الأربعاء, 27 مارس, 2024

“التجارة”: استدعاء 6 منشآت تجارية لتنظيمها مسابقات مخالفة جوائزها طائرات خاصة و”نياق” وفيلا سكنية وسيارات وأطقم ذهب

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن دخول المرحلة الثانية من قرار توطين مهن الخدمات الاستشارية حيز التنفيذ

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

“التأمينات الاجتماعية”: انخفاض إصابات العمل بنسبة 8.5% خلال العام 2023م

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يستعرض المؤشرات الاقتصادية المحلية والدولية

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة