صحيفة المشهد الإخبارية

استقبلت تسع عيادات مخصصة للإقلاع عن التدخين بصحة نجران خلال الأسبوع الأول من ديسمبر الجاري بالتزامن مع  تغير شكل الدخان، 153 مراجعا بنسبة ارتفاع بلغت 850 %، مقارنة بالأسبوع الذي قبله، الذي شهد تسجيل 18 مراجعا فقط.
وأعلنت الصحة في نجران، عن ارتفاع أعداد مراجعي عيادات الإقلاع عن التدخين خلال الفترة الموضحة والتسجيل في البرنامج الإلكتروني وتقديم الخدمات العلاجية  وتوعيتهم عن مخاطر التدخين والأثار السلبية المترتبة عليه.
وقالت الصحة في نجران، إن عدد المقلعين عن التدخين خلال العام المنصرم بلغ 661 شخصا بنسبة 47.6% من المراجعين للعيادات والبالغ عددهم 1833 مراجعا، حيث قدمت لهم الخدمات العلاجية والتثقيفية عن أضرار التبغ.
وأوضحت أنه تم خلال العام المنصرم تنفيذ أعمال المسح الميداني على السكان من خلال زيارة المنازل بهدف معرفة نسبة استخدام التبغ بين البالغين وتقييم الحلول التي تكافح انتشاره، إضافة إلي تنفيذ اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بالمنطقة خلال نفس الفترة 254 جولة للحد من انتشار ظاهرة التبغ والبضائع المخالفة.
وأشارت صحة نجران، إلى تنفيذ برنامج توعوي بالتعاون مع إدارة التعليم بالمنطقة تحت عنوان (جيلنا واعي) بهدف الحد من انتشار التبغ بين طلاب المدارس والتوعية بمخاطر التدخين والآثار السلبية المترتبة علية وتنفيذ برنامج متكامل بالتعاون مع جامعة نجران للحد من ظاهرة التبغ تضمنت برامج  تثقيفية قدمها كوادر طبية مؤهلة وأخرى علاجية من خلال العيادة المتنقلة والتعريف بدور اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بالمنطقة واللوائح والأنظمة لمكافحة التبغ إضافة إلي تقديم برامج مجتمعية عن مخاطر التبغ  في المراكز التجارية والمواقع العامة والحدائق  تحت شعار هدفنا بطلت.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“هيئة النقل” تلزم السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد

الخميس, 25 أبريل, 2024

الهيئة العامة للغذاء والدواء : منتجات «شبيه» الأجبان والألبان والحليب «آمنة».. تخضع للوائح والمواصفات

الخميس, 25 أبريل, 2024

سجناء في فنزويلا حفروا نفقاً لمدة سنة ونصف للهرب.. وفي النهاية كانت المفاجأة!

الخميس, 25 أبريل, 2024

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

تُعد نقلة نوعية غير مسبوقة في قطاع الطيران عالمياً وتربط رحلة الضيف بكافة أنشطة السفر : “السعودية” تدشن النسخة التجريبية لأحدث خدماتها الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة