المشهد الإخبارية

استعرض صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، في مكتبه بديوان الإمارة، اليوم، خطة دعم الاتصالات بالمنطقة، قدمها معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي، ومعالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن سعود التميمي.
ونوّه سموه بما يلقاه قطاع الاتصالات والمعلومات من دعم من القيادة الرشيدة، ما جعل بلادنا تتقدم على دول مصنعة ومنتجة للتقنية، مشيرًا إلى أهمية هذا القطاع في ارتباط الضرورات به، لا سيما مع خطط التحول التقني التي تشهدها الأجهزة الحكومية والأهلية، مواكبة لرؤية المملكة 2030.
وأكد الأمير جلوي بن عبدالعزيز أن التوجه نحو تطبيق الحكومة الإلكترونية، واتساع الخدمات عبر التطبيقات الذكية، يدفع لتعزيز خدمات الإنترنت والاتصال في جميع المناطق السكانية.
من جانبه بيّن معالي نائب وزير الاتصالات أن المملكة تقدمت في قياس سرعة الإنترنت من الترتيب الخامس بعد المائة إلى الترتيب الرابع عشر على مستوى العالم، وأن معدل قياس السرعة في منطقة نجران تجاوز المعدل العالمي بأكثر من 4 ميجابايت في الثانية.
وأوضح أن ضمن الخطط المعدة، تغطية الطرق داخل المنطقة بطول ألف و500 كم بالشبكة، بجانب دعم برامج التدريب والتأهيل في الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، حيث تستهدف الخطة لمضاعفة المستهدفين بالتدريب عن ما كان عليه العام الماضي، والذي حقق استفادة لنحو 300 متدرب.
بدوره أشار معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى ما تضمنته الخطة في دعم المنطقة بواقع 120 برجًا بتقنية 4G لجميع الشركات المشغلة، و26 برجًا بتقنية 5G، فيما سوف يتم إيصال تقنية الفايبر لنحو 29 ألف منزل.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة “لخفض خطر الوفاة المبكرة”

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

في شكره لموهوبي نجران وزير التعليم .. أسلوبكم حديث ويرتقي بالعملية التعليمية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن 116 وظيفة أكاديمية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024

الدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الأحد حتى الأربعاء المقبل

السبت, 13 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة