المشهد الإخبارية

أطلقت “الصحة” نسخة دليل الأدوية على الأجهزة الذكية بنظامي الأندرويد و iOS لجميع الممارسين الصحيين في الوزارة.
وينقسم دليل أدوية “الصحة” إلى ثلاثة أجزاء رئيسية.
حيث يتضمن الجزء الأول: محرك بحث لدليل أدوية الوزارة، وهو دليل محدث بشكل دائم لكل التغيرات والإضافات مع تحديد حالة الدواء، هل الدواء جديد أو دواء مقيد أو دواء مركزي، كما يتيح للممارس الصحي الاطلاع على البروتوكولات العلاجية المعتمدة من وزارة الصحة والنماذج والروابط المهمة، أما الجزء الثاني: وهو مايكروميدكس لمعلومات الأدوية المعتمدة عالمياً يطلع الممارس الصحي من خلاله على الأقسام الذي تندرج تحت هذا الجزء، فيما يحتوي الجزء الثالث: على معلومات سهلة الفهم موجهة للمريض عن مختلف جوانب الرعاية الصحية وذلك بعرض مواد تعليمية مختصرة ومخصصة تشمل الحالات المرضية والأدوية التي يتم صرفها للمريض ويمكن لجميع الطاقم الطبي الاستفادة منها في مختلف العيادات والتخصصات.
كما يتيح الدليل للممارس الصحي في وزارة الصحة استخدام المنصة للدخول على الأدوية المدرجة في دليل الوزارة، والاطلاع على أخر المستجدات والبرتوكولات الخاصة بالأدوية وهي أكثر من 1500 دواء بمسمى علمي وأكثر من 2000 دواء بمسمى تجاري، إضافة إلى رابط خاص بالأنظمة والقوانين المتعلقة بالأدوية بأكثر من 15 لغة منها العربية والإنجليزية، إلى جانب تمكين الممارس الصحي من وصف الدواء وصرفه بأمان من خلال المنصة.
ويقدم الدليل خدمة كبيرة للممارسين الصحيين في الوزارة، حيث يوفر لهم المعلومات الصيدلانية بسهولة وسرعة فائقة في أي وقت وفي أي مكان من خلال الأجهزة الذكية باستخدام منصة iOS أو منصة أندرويد، كما يستطيع التعرف على جميع انوع الأدوية المعتمدة وخصائص هذ الأدوية والأعراض الجانبية لها، وتقديم الخدمات للمارس الصحي في المجالات البحثية.
ويتم تحميل التطبيق على نظام iOS من خلال الرابط التالي: https://apps.apple.com/sa/app/moh-formulary/id1472186037
ونظام الأندرويد من خلال الرابط التالي: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.moh.mohformularybeta.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يوجه بصرف أكثر من ثلاثة مليارات ريال معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الأحد, 17 مارس, 2024

افتتاح أول محطة بحرية لأرامكو السعودية في المملكة لتزويد اليخوت والقوارب بالوقود

الأربعاء, 13 مارس, 2024

هيئة الأمر بالمعروف بنجران تقيم لقاءً توجيهياً لمنسوبيها بعنوان (لعلكم تتقون)

الثلاثاء, 12 مارس, 2024

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الداخلية تبدأ في تنفيذ إجراءات العفو عن النزلاء والنزيلات المحكومين في الحق العام

الأحد, 10 مارس, 2024

أرامكو السعودية تُعلن النتائج المالية لعام 2023م بتسجيل ثاني أعلى صافي دخل على الإطلاق

الأحد, 10 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة