المشهد الإخبارية

قررت وزارة البيئة والمياه والزراعة تحملها التكاليف اللازمة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بمشاركة أصحاب مزارع النخيل.

وقررت أن يتحمل أصحاب المزارع التي لا يتجاوز عدد أشجارها (500) نخلة تكاليف تكريب النخيل المصابة وتجهيزها للعلاج الكيميائي، على أن تتحمل الوزارة تكاليف الكشف الدوري الشامل، وتطبيق المكافحة الكيميائية بالرش والحقن، والمبيدات الكيميائية المقيدة.

كما يتحمل أصحاب المزارع التي عدد أشجار النخيل فيها ما بين (501 إلى 1000) نخلة تكاليف تكريب النخيل المصابة وتجهيزها للعلاج الكيميائي والكشف الدوري الشامل كل (45) يوما، على أن تتحمل الوزارة تكاليف تطبيق المكافحة الكيميائية بالرش والحقن، والمبيدات الكيميائية المقيدة.

وبالنسبة للمزارع التي عدد أشجارها ما بين (1001 إلى 2000) نخلة، أوضحت الوزارة أنه يتعين على أصحابها تحمل تكاليف تكريب النخيل المصابة وتجهيزها للعلاج الكيميائي، والكشف الدوري الشامل كل (45) يوما، وتطبيق المكافحة الكيميائية بالرش والحقن، وفي الوقت نفسه تتحمل الوزارة تكاليف المبيدات الكيميائية المقيدة.

وأقرت في مزارع النخيل التي يتجاوز عدد أشجار النخيل فيها (2000) نخلة، تحمل الوزارة مهمة الإشراف على أعمال المكافحة الكيميائية المقيدة وتدريب المزارعين وعمالهم عليها، وتقديم التوعية والإرشاد في هذا الشأن، على أن يتحمل أصحابها كامل التكاليف اللازمة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

تُعد نقلة نوعية غير مسبوقة في قطاع الطيران عالمياً وتربط رحلة الضيف بكافة أنشطة السفر : “السعودية” تدشن النسخة التجريبية لأحدث خدماتها الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

“البيئة” تُطلق مسابقة لهواة التصوير لاختيار أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة المحلية

الإثنين, 22 أبريل, 2024

“الرجوم” .. بوصلة الاستدلال عند البادية وسياحة بصرية ومتنفس العشاق

الأحد, 21 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة