عن الكاتب

‏على مر العقود السابقه خصصت مملكتنا الغالية جُل ميزانيتها السنوية للتعليم لما لهُ من أهميه بالغه في رقيّ المجتمع فجزاها الله خيرُ الجزاء .
.
‏إلا إننا في حي الشرفه بدأ و كإننا في معزل عن العالم بل و كأن الشمس غربت عنّا يوماً و لم تشرق بعدها أبداً .
.
‏فالحي البالغ عدد سكانه العشرون ألف تقريباً من مواطنين و مقيمين و نازحين لا يوجد به سوى مدرسه حكوميه وحيده للبنين هي مدرسة بلال بن رباح الابتدائيه المتأسسة عام1394 . أما مدارس البنات فكما قيل الشق أكبر من الرقعه فيوجد مدرسة ابتدائيه واحده يبلغ عدد طالبتها حوالي  795 طالبه و متوسطه واحدة كما إنه لا يوجد بها ثانويه رغم تواجد الفصول المجهزة في مبنى المتوسطه مما يضطر الأهالي لنقل بناتهم إلى الأحياء المجاوره مثل رجلا و المركب و حي آل منجم و الاثايبه بواسطة سياراتهم الخاصه حيث أن إدارة التعليم لم توفر وسائل النقل للطالبات.
.
‏قدّم الأهالي الكثير من الشكاوى التي لم تلق آذانٍ صاغيه من المسؤولين ، كما أنهم طرحو بعض الحلول مثل عرض مبنى قريب من ذلك  المُجمّع يحلُ تلك المعضله  العويصه و لكن و بكل أسف لم يُلتفت لهذا المقترح.
.
‏و في الأخير نأمل من الجهات المختصة وضع الحلول المناسبه للعام القادم حتى تنتهي تلك المعاناة التي تؤرق الجميع في ذلك الحي ودمتم ،،
.
*صحيفة المشهد الإخبارية

شارك هذا المقال

آخر الأخبار

“البيئة” تُطلق مسابقة لهواة التصوير لاختيار أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة المحلية

الإثنين, 22 أبريل, 2024

“الرجوم” .. بوصلة الاستدلال عند البادية وسياحة بصرية ومتنفس العشاق

الأحد, 21 أبريل, 2024

وزير التعليم يهنئ القيادة بمناسبة فوز طلبة المملكة بـ 138 جائزة وميدالية عالمية في معرض جنيف الدولي للاختراعات

الأحد, 21 أبريل, 2024

“هيئة النقل” تعلن تطبيق الرصد الآلي لمخالفات الشاحنات والحافلات في مختلف مناطق المملكة

الأحد, 21 أبريل, 2024

الحرمان من النوم قد يقودنا إلى الإصابة بـ”قاتل صامت”

السبت, 20 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

مقالات أخرى للكاتب

[fusion_widget type="CRP_Widget" margin_top="" margin_right="" margin_bottom="" margin_left="" hide_on_mobile="small-visibility,medium-visibility,large-visibility" fusion_display_title="no" fusion_border_size="0" fusion_border_style="solid" fusion_align="center" fusion_align_mobile="center" fusion_bg_color="var(--awb-color1)" crp_widget__limit="5" crp_widget__post_thumb_op="text_only" fusion_padding_color="-20px" /]

اضف تعليقاً