صحيفة المشهد الإخبارية

‏سابقاً كانت محافظة خباش نائيّه لبعدها عن مركز المدينةِ نجران  ، إلا أن ما يحزُ في الخاطر أنها لا زالت و لربما ستبقى رغم تقدم و ازدهار مملكتنا الحبيبة.

.

‏فقد بدأ و كأن هذه المحافظة التي تعتبر بوابة الشرق لمدينة نجران قد غربت عنها شمس التطوّر و التقدّم .حيث لم تستطع أن تواكب غيرها من مدن و محافظات مملكة الحزم و العزم ويناشد الاهالي الجهات المختصة للعمل على إعادة تأهيل الطرق في المحافظة وتوفير الخدمات التي يحتاجونها ..

“صحيفة المشهد الإخبارية” التقت ببعض المواطنين بالمحافظة واطلعت على مطالبهم ومعاناتهم والتي يتمنون النظر فيها واخذها بعين الاعتبار من قبل الجهات والإدارات الحكومية وخاصة مجلس المنطقة الذي يعلقون كل آمالهم عليه بعد الله سبحانه وتعالى .

 

حسن آل منصور

‏المواطن حسن حسين آل منصور قال : العمالة الوافدة و السائبة التي تسيطر على المزارع هناك للأسف تُرِك لها الحبل على الغارب دون حسيب أو رقيب لتضخ الأسمدة و المبيدات كيفما تشاء لما يخدم مصالحهم الخاصة دون أخذ في الحسبان صحة المستهلك أو سمعة المنطقة التي اساءت إليها على مستوى المملكة في ذلك المجال.

.

‏وأضاف آل منصور : أيضاً في مجال الصحة هُناك قصور واضح في الخدمات الطبية المقدمة و نقص في الكوادر . فهناك عيادات لا تعمل سوى يومين في الأسبوع . كما إنهُ لم يتم استغلال البوابة الجنوبية للمستشفى لدخول النساء و الأطفال لتخفيف الزحام على مدخل الطواري ، كذلك انقطاع شبكة الاتصال داخل أقسام النساء بالمستشفى .

‏المواطن مرزوق آل كليب قال : يوجد بعض القصور في الخدمات بالمحافظة على مستوى التعليم حيث لا يوجد وسائل لنقل

الطلاب لبعض المدارس ، كذلك العمالة التي تقوم بالبيع في المقاصف المدرسية هي عماله لا تملك شهادات صحيّة معرضين حياة ابنائنا للخطر ‏أيضاً هناك تلاعب بالأسعار و غلاء في المواد الغذائية و غيرها من المواد الاستهلاكية..

‏وأضاف آل كليب : كذلك تفتقر المحافظة لبعض الدوائر الحكومية و الخدمية مثل الضمان الاجتماعي و المحكمة و شعبة للمرور و المخدرات و الأحوال المدنية  و الزراعة و طوارئ للكهرباء  و بعض البنوك خصوصاً أن تعداد السكان هناك يقدر بحوالي 5000 نسمه.

 

 

 

 

.

المواطن حسين اليامي قال : المواطنون بالمحافظة يطالبون بتفعيل صكوك التثمين وعمل سوق شعبي (يوم واحد) كغيرها من المحافظات الشمالية للمنطقة و كذلك إيقاف زحف الرمال بالتشجير أو غيره وإزاحة الرمال عن منازل المواطنين ، و عمل ملاعب رياضيّه و حدائق متكاملة و إيصال التيار الكهربائي لجميع المنازل دون اشتراطات مسبقه و كذلك  إكمال السفلتة لبعض الشوارع و إنارتها و ربطها ببعض خصوصاً الخط الدولي  الرابط بين منفذ الخضراء و الحصينية و كذلك الخط الفاصل بين الحي السكني والمخطط الزراعي و ربطه بطريق الملك فهد.

.‏

ويطالب مجموعة من المواطنين في محافظة خباش بتوسعة الوادي و استمراره مسافه لا تقل عن 3 كم شرقاً وعمل متنزه بري يستفيد منه الأهالي للترويح عن أنفسهم على غرار حديقة الملك فهد و أبا الرشاش.

‏و في الأخير يتمنى الجميع في هذه المحافظة تلبيّة احتياجاتهم و متطلباتهم من قِبل الجهات المسؤولة حيث توجيهات ولاة الأمر حفظهم الله بتلبية احتياجات المواطن أينما كان

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

دراسة تحدد عدد ساعات استخدام الأطفال للهاتف أسبوعيا

الجمعة, 19 يوليو, 2024

«ساما»: أنظمة المدفوعات والبنوك في السعودية لم تتأثر جراء العطل التقني العالمي

الجمعة, 19 يوليو, 2024

Xiaomi تطلق هاتفا مجهزا بأفضل الكاميرات والتقنيات

الجمعة, 19 يوليو, 2024

ميزة جديدة تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 19 يوليو, 2024

التخصصات الصحية» تعتمد برنامج الطب الرياضي

الخميس, 18 يوليو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة