المشهد الإخبارية

فعّلت (صحة نجران) خدمة (وصفتي) في 34 مركزًا صحيًّا بالمنطقة خلال العام الماضي 2019م؛ وذلك بهدف رفع مستوى الخدمات الصحية، وتحسين جودة، وسلامة الرعاية الصحية المقدمة للمستفيدين، من خلال ضمان جودة وسلامة الأدوية، وسهولة الحصول عليها.
وتمكّن خدمة (وصفتي) المريض من استلام الدواء من أقرب صيدلية مشتركة في خدمة (وصفتي) بالقطاع الخاص، من خلال منصة إلكترونية تربط المستشفيات، والمراكز الصحية الأولية بهذه الصيدليات.
وفي سياق متصل، أوضحت (صحة نجران) أنه تم تدشين عيادة للمشورة الدوائية في أدوية مرض الربو، وداء السكري بمستشفى نجران العام الجديد، واعتماد برنامج الزمالة للصيدلة السريرية بمستشفى الملك خالد، وتنفيذ 147 جولة ميدانية، بالإضافة إلى إقامة 27 فعالية تثقيفية، ومشاريع تنشيطية مختلفة. كما أقيمت ست دورات تدريبية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 72 ساعة تدريب طبي مستمر، استهدفت أكثر من 350 مشاركًا.
وأضافت (صحة نجران) أن عدد الوصفات الطبية المصروفة في صيدليات مستشفيات المنطقة بلغ 1459603 وصفات، كما أجرت الصيدليات 121836 محاليل وريدية، و1730 تحضيرات للأدوية الكيميائية، خلال الفترة نفسها.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

سجناء في فنزويلا حفروا نفقاً لمدة سنة ونصف للهرب.. وفي النهاية كانت المفاجأة!

الخميس, 25 أبريل, 2024

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

تُعد نقلة نوعية غير مسبوقة في قطاع الطيران عالمياً وتربط رحلة الضيف بكافة أنشطة السفر : “السعودية” تدشن النسخة التجريبية لأحدث خدماتها الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

“البيئة” تُطلق مسابقة لهواة التصوير لاختيار أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة المحلية

الإثنين, 22 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة