المشهد الإخبارية

سيكون يوم السبت ١٢ رجب موعداً لتوقيع كتاب الروائي محمد آل سعد ،بعنوان ( قوبالينو)، وذلك ضمن فعاليات معرض القصيم للكتاب ، والذي أفتُتِحَ تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعيزيز آل سعود، تحت شعار #القصيم_تقرأ، والمقام في ⁧‫#عنيزة‬⁩ ، عروس المدائن ومدينة العلم والعلماء.
الجدير بالذكر أن هذا الكتاب هو الرواية الثالثة للمؤلف د/ محمد آل سعد بالإضافة إلى سبعة مؤلفات أخرى قد صدرت للمؤلف، في مواضيع مختلفة، فهو كاتب له باع طويل في كتابة عموده الشهير ( قلم يهتف)، والذي ابتدأه في صحيفة الشرق قبل ما يقارب ١٢ عاماً وانتقل معه مؤخراً إلى صحيفة الرأي السعودي.
 رواية (قوبالينو) هي الضلع الثالث ل( ثلاثية قبالة) حيث قد صدر للكاتب روايتان: الأولى بعنوان ( العودة إلى قبالة) ، حيث كانت بدايات البطل فرّاج، والثانية بعنوان ( جفرسون ستريت)والتي هاجر فيها البطل إلى ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر  رواية ( قوبالينو) هي المرحلة الأخيرة في صراع بطل الروايات الثلاث، العربي الأصيل( فرّاج القبالي) ، ذلك الرجل الأسطورة، الذي تصارع مع الزمن في بلدته القديمة قبالة، وفي بلاد الهجرة، في الأمريكتين.
أحداث مثيرة في رواية قوبالينو منها سر هجرة البطل إلى أمريكا والذي كان القراء يبحثون عنه على مدى الروايتين السابقتين ، وقد يكون ذلك السِّر في قوبالينو.  قصة غرام عمير ونيفين ما زالت حتى نهاية عام ٢٠١٩ ، ذلك يعني أن هذين العاشقين يعيشان بيننا في هذه الفترة، فيا ترى من هما؟  وفي أي بلد؟  في قوبالينو يعود البطل إلى بلدته الأم (قبالة)، لكن في أحداث دراماتيكية عصيبة يظن بعدها أنه لم يعد إلى قبالة وأن ما حدث له كان حلماً تعيساً، لغز آخر، ربما؟ هناك سر للرقم ٢١٢ ، هل له علاقة بالاسم؟ وإن كان،  فكيف؟ أليس في ذلك غموضٌ آخر.  الرواية عمل روائي متميز لا تنقصه حالات الرعب وما حدث للجنية زخبيلة مع ملك الجن!
يقول أحد القراء بعد قراءته لرواية قوبالينو:
“لا تستطيع أن تضع فاصل القراءة إن بدأت قراءة رواية قوبالينو، أحداث متلاحقة، حتى النفَس ما تلحقه.”
وعن تحويل رواياته الثلاث إلى أفلام سينمائية وأعمال تلفزيونية، يقول الروائي/ محمد آل سعد:  “قد أوافق أن تتحول رواياتي الى أعمال تلفزيونية أو سينمائية، لأن في ذلك إعطاء فرصة لمن كتبت عنهم كي يشاهدوا حياتهم في الأعمال الروائية مجسدة في أعمال تلفزيونية أو سينمائية يسجلها التاريخ الاجتماعي للثقافة، بشرط أن لا تتغير أهداف العمل الروائي لمصلحة أعمال ( السيناريست).”
ووفقاً لجدول منصة التوقيع في معرض القصيم للكتاب سيوقع د. محمد ناجي آل سعد كتابه (قوبالينو) ( رواية)يوم السبت ٧/١٢ ،الساعة: ٥:٣٠ مساءً.
تجدر الإشارة إلى أن الكتاب متوفر الآن، وطوال أيام المعرض في جناح رقم (١٢)
#مركز_الأدب_العربي_للنشر_و_التوزيع
وبعدها على الموقع الالكتروني للدار.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

سجناء في فنزويلا حفروا نفقاً لمدة سنة ونصف للهرب.. وفي النهاية كانت المفاجأة!

الخميس, 25 أبريل, 2024

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

تُعد نقلة نوعية غير مسبوقة في قطاع الطيران عالمياً وتربط رحلة الضيف بكافة أنشطة السفر : “السعودية” تدشن النسخة التجريبية لأحدث خدماتها الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

“البيئة” تُطلق مسابقة لهواة التصوير لاختيار أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة المحلية

الإثنين, 22 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة