المشهد الإخبارية

تقيم إدارة التعليم بمحافظة شرورة ممثلة في قسم التوجيه والإرشاد مساء اليوم  الاثنين ملتقى الإرشاد التعليمي والمهني عن بُعد والذي يهدف لمساعدة الطلاب والطالبات على معرفة التخصصات وخصائصها ومتطلبات الالتحاق بها في الجامعة و ومساعدتهم للوصول إلى القرار السليم في اختيار التخصص و المهنة التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم، وذلك باستضافة متخصصين يتقدمهم وكيل جامعة نجران د. زهير العمري للتعريف بالتخصصات والفرص التعليمية التي تقدمها الجامعة لخريجي المرحلة الثانوية ، و مدير عام التدريب المهني للتعريف بالمجالات المهنية و التقنية بعد الثانوية كما تقدم في الملتقى مشرفة العموم بالادارة العامة للتوجيه والارشاد بالوزارة أ /نجلاء بنت فرج الرحيلي ورقة عمل بعنوان التهيئة النفسية لمرحلة مابعد الثانوية.
ويختتم الملتقى بعرض من رئيس قسم التقويم والقبول بإدارة التعليم بشرورة أ. عبدالعزيز الصيعري يتحدث فيها عن نتائج المرحلة الثانوية و آليات التعويض.
و أشار مدير التعليم بمحافظة شرورةالاستاذ فهد بن صالح عقالا أن الملتقى يأتي في ظل تبني رؤية الوطن 2030 خيارات وظيفية نوعية بالتزامن مع طرح وزارة التعليم مسارات حديثة نعمل على مواكبتها من خلال أطروحات الملتقى التخصصية.
وأكد أنه في الوقت الذي أتمت فيه وزارة التعليم مشكورة رحلة التعليم المتكاملة عن بعد والتي استهدفت ٦ ملايين طالب وطالبة يأتي الدور الأهم بتوجيه طلابنا وطالباتنا  الخريجين من الصف الثالث الثانوي نحو فضاء التعليم مابعد الثانوي بمساراته المتعددة الجامعية والتقنية مما يحتم علينا توجيههم بكافة السبل الممكنة ومنها إقامة ملتقى نوعي مع الشركاء الأكثر فاعلية لهؤلاء الطلاب والطالبات وفي مقدمهم جامعة نجران والتدريب التقني والمهني والذين تمتد الشراكة معهم منذ إنشاء إدارة التعليم بمحافظة شرورة ، إضافة لاستضافة الخبيرة التربوية نجلاء الرحيلي من وزارة التعليم للحديث بتخصصية أعمق بهذا المجال .

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

كن تاجراً لا متاجراً

السبت, 20 أبريل, 2024

حرس الحدود بنجران يحبط تهريب (58) كيلوجرامًا من مادة الحشيش

السبت, 20 أبريل, 2024

دراسة : الوجبات السريعة قد تتلف ذاكرة المراهقين بشكل دائم

الجمعة, 19 أبريل, 2024

وزارة الصحة: بدء توفير لقاح الفايروس التنفسي المخلوي RSV في السعودية

الجمعة, 19 أبريل, 2024

الإدارة العامة للمرور تبدأ تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50%)

الخميس, 18 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة