المشهد الإخبارية

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مستشفى الملك خالد بمنطقة نجران، كمركز تدريبي وتعليمي في برنامج تمريض العناية القلبية، بعد تحقيقه لمعايير ومتطلبات الهيئة، ليصل بذلك عدد البرامج المعتمدة إلى 12 برنامجH .
وتشمل التخصصات الـ12 ” برامج الجراحة العامة، الباطنة، الأشعة التشخيصية، التخدير، جراحة المسالك البولية، جراحة المخ والأعصاب، جراحة العظام، زمالة أمراض القلب لدى الكبار (تخصص دقيق)، إضافة إلى التخصصات الطبية التطبيقية وهي برامج تقنية الأشعة والتصوير الطبي، الصيدلة السريرية، دبلوم تمريض الطوارئ، وأخيرا دبلوم تمريض العناية القلبية”.
ويهدف مستشفى الملك خالد من خلال اعتماد هذه البرامج إلى التيسير وتوفير الوقت والجهد على طلاب الطب من جامعة نجران والأطباء المقيمين للالتحاق بالبورد السعودي بالمستشفى وتخفيف معاناة التنقل بين مناطق المملكة، للبحث عن برنامج تدريبي مناسب، وذلك نظراً لتوافر كوادر طبية في المستشفى على مستوى عال جداً في هذه البرامج.
ويأتي هذا الاعتماد نتيجة توافق التجهيزات الطبية في المستشفى مع المتطلبات والشروط من قبل هيئة التخصصات الصحية سواءً في القسم المعني الإعتماد فيه أو بعض الأقسام ذات الصلة.
يذكر أن مستشفى الملك خالد في نجران، يعد من المستشفيات الرائدة في المملكة للعلاج الكيماوي بالمنظار PIPAC لعلاج أورام الغشاء البريتوني إضافة إلي تقديم الخدمات العلاجية المتقدمة من خلال مراكزه التخصصية في القلب وطب العيون وجراحة اليوم الواحد والعظام والطب الرياضي لإصلاح الرباط الصليبي والغضروف الهلالي، وعمليات إبدال مفاصل الركبة، وأخرى لمفصل الورك، إضافة إلى إجراء عمليات دقيقة في تخصصات المخ والأعصاب والجراحة العامة والمسالك البولية والتجميلية والأنف والأذن والحنجرة والوجه والفكين والأوعية الدموية.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يوجه بصرف أكثر من ثلاثة مليارات ريال معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الأحد, 17 مارس, 2024

افتتاح أول محطة بحرية لأرامكو السعودية في المملكة لتزويد اليخوت والقوارب بالوقود

الأربعاء, 13 مارس, 2024

هيئة الأمر بالمعروف بنجران تقيم لقاءً توجيهياً لمنسوبيها بعنوان (لعلكم تتقون)

الثلاثاء, 12 مارس, 2024

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الداخلية تبدأ في تنفيذ إجراءات العفو عن النزلاء والنزيلات المحكومين في الحق العام

الأحد, 10 مارس, 2024

أرامكو السعودية تُعلن النتائج المالية لعام 2023م بتسجيل ثاني أعلى صافي دخل على الإطلاق

الأحد, 10 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة