صحيفة المشهد الإخبارية

بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حملة ميدانية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ومنها: وزارة الصحة، ووزارة الداخلية، ووزارة الإعلام، ووزارة الخارجية، ووزارة النقل، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة التجارة، وعدد من الجهات الداعمة؛ لتوعية أفراد العمالة الوافدة بضرورة اتباع البروتوكولات الصحية في نمطهم المعيشي، وداخل مقرات العمل وخارجها؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وأوضحت الوزارة أن هذه الجهود تنوعت ما بين التوعية الميدانية في أماكن عمل العمالة وتجمعاتها، واستغلال الرسائل المباشرة ووسائل التواصل الاجتماعي.
وتهدف الحملة الميدانية لتوعية العمالة، وإيصال المعلومات الوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) للوافدين في أماكن عملهم وتواجدهم، بحسب الإحصائيات التي تم العمل على جمعها، وعدم الاكتفاء بوسائل التواصل الاجتماعي في الوصول إلى جميع الفئات.
وتشمل الحملة التي تنطلق على ثلاث مراحل، كلًا من العمالة وأصحاب المنشآت والمجتمع، حيث يهدف القائمون عليها إلى تحقيق امتثال أفراد العمالة للإجراءات الوقائية، وتحفيز ‏أصحاب العمل لتحمّل مسؤولياتهم في التزام العمالة بالإجراءات الوقائية، وتأكيد ضرورة الإفصاح في حال وجود أي حالات إصابة، في حالة ظهور أعراض بحسب تصنيف وزارة الصحة.
كما تطمح الوزارة إلى الاستفادة من خدمات المتطوعين في الحملة، واستثمار الجولات الرقابية والتفتيشية التي ينفذها المفتشون الميدانيون للوصول إلى ما يزيد عن 60% على الأقل من أفراد العمالة الموجودين في المملكة، وتوعيتهم بكيفية الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 48 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة

الجمعة, 26 أبريل, 2024

“هيئة النقل” تلزم السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد

الخميس, 25 أبريل, 2024

الهيئة العامة للغذاء والدواء : منتجات «شبيه» الأجبان والألبان والحليب «آمنة».. تخضع للوائح والمواصفات

الخميس, 25 أبريل, 2024

سجناء في فنزويلا حفروا نفقاً لمدة سنة ونصف للهرب.. وفي النهاية كانت المفاجأة!

الخميس, 25 أبريل, 2024

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة