المشهد الإخبارية

تفقد صالح بن محمد آل مريح، المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران، عددًا من المتاحف الخاصة والمعالم الأثرية والسياحية بعدد من المحافظات الشمالية، شملت بعض المعالم السياحية بالمنطقة، كمتنزه السود، وسد وادي حلال، ووادي تريمة، وبعض القرى والقصور التراثية بمحافظة حبونا وبدر الجنوب، واطلع على أماكن الجذب السياحي في المحافظات الشمالية بالمنطقة.

وهدفت الجولة التفقدية إلى تفعيل التعاون بين الهيئة وأصحاب المتاحف والمواقع الأثرية الخاصة بما يخدم مسيرة السياحة في المنطقة، ويلبي احتياجاتهم الخاصة لنشر الثقافة السياحية وتنميتها.

وكانت البداية بزيارة متحف وحصن الرحاب في محافظة بدر الجنوب الخاص الذي يملكه المواطن حسين بن مسفر آل عمر، ومتحف ابن سويد الخاص في مركز الحرشف بمحافظة حبونا الذي يملكه المواطن علي بن مهدي بن سويد، واطلع على مقتنيات تلك المتاحف الخاصة من الأدوات القديمة التي يحتفظ بها أصحاب تلك المتاحف منذ فترات قديمة.

وقدم مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران الشكر لأصحاب تلك المتاحف الخاصة على اهتمامهم بالمقتنيات التراثية التي تمثل تراث هذا الوطن الغالي، مثمنًا جهودهم في الحفاظ على التراث العمراني القديم للمنطقة، وأشاد بدورهم في جمع العديد من القطع والأدوات التراثية القديمة.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“هيئة النقل” تلزم السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد

الخميس, 25 أبريل, 2024

الهيئة العامة للغذاء والدواء : منتجات «شبيه» الأجبان والألبان والحليب «آمنة».. تخضع للوائح والمواصفات

الخميس, 25 أبريل, 2024

سجناء في فنزويلا حفروا نفقاً لمدة سنة ونصف للهرب.. وفي النهاية كانت المفاجأة!

الخميس, 25 أبريل, 2024

بيان من الديوان الملكي: غادر خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

تُعد نقلة نوعية غير مسبوقة في قطاع الطيران عالمياً وتربط رحلة الضيف بكافة أنشطة السفر : “السعودية” تدشن النسخة التجريبية لأحدث خدماتها الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة