صحيفة المشهد الإخبارية

حصل مستشفى الملك خالد بنجران على المركز الأول من بين مستشفيات المملكة العامة “فئة ٣٠٠ سرير وأكثر”، في تقييم الربع الأول من العام ٢٠٢٠ م في بطاقة الأداء المتوازن “وازن”، التي تصدر من الادارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة بصفة ربع سنوي.
واشتمل التقييم على عدد من الخدمات التي يقدمها المستشفى للمرضى والمراجعين في ٢٠ مؤشراً للتقييم من خلال خمس تصنيفات رئيسية هي: رضا الموظفين، والموارد البشرية، والايرادات المالية، وتجربة المريض وسلامة المرضى، وتحسين الوصول للخدمة “أداء الصحة”، حيث حصل المستشفى على المركز الاول بنسبة ٨١.٨٪.
يذكر أن مستشفى الملك خالد يعد المستشفى المرجعي للمنطقة حيث شهد في السنوات الماضية تدشين عدداً من المشروعات التطورية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى منها مركز الاورام وتوسعة الطوارئ، وقسم عناية الحروق بـ 8 أسرة، مع كامل التجهيزات الخاصة بمرضى الحروق، ليكون أحدث الوحدات المتخصصة في علاج الحروق والجراحة التجميلية بالمنطقة، إضافةً إلى مشروع توسعة العيادات والخدمات المساندة بمركز العيون ، وتشمل 13 عيادة، وغرفة لجراحات الليزر، وتجهيزات طبية خاصة بالعيون ، كما نجحت الكوادر الطبية الوطنية بالمستشفى بإجراء عمليات للعلاج الكيماوي عن طريق المنظار PIPAC)) لعلاج أورام الغشاء البريتوني، كأول مركز على مستوى منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب إجراء عمليات استئصال لأورام الغشاء البريتوني مع العلاج الكيماوي المسخن.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

محافظ شرورة يرعى حفل تكريم الطلاب والطالبات المتفوقين بتعليم شرورة

الأربعاء, 8 مايو, 2024

الزكاة والضريبة والجمارك تُجري تعديلات على اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية

الجمعة, 3 مايو, 2024

99 % نسبة انتشار الإنترنت في المملكة والهواتف المتنقلة الوسيلة أكثر استخدامًا بنسبة 98.9

الجمعة, 3 مايو, 2024

ابتداءً من غدٍ السبت .. الأمن العام يعلن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج بحصول المقيمين الراغبين في دخول العاصمة المقدسة على تصريح

الجمعة, 3 مايو, 2024

تنفيذ مناورات التمرين السعودي – الأمريكي المشترك «درع الوقاية 4» بقيادة المنطقة الشرقية بالظهران

الجمعة, 3 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة