صحيفة المشهد الإخبارية

عبَّر عدد من المواطنين عن انطباعاتهم عن ذكرى اليوم الوطني لتوحيد هذا الكيان على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيَّب الله ثراه خاصة ونحن وصلنا إلى مرحلة من التطور والرقي في عهد قائد مسرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود حفظهم الله وأدام لهذا الوطن الأمن والاستقرار وكان لنا لقاء مع عدد من المواطنين ومن خلال هذه المناسبة الغالية ليعبروا عن هذه الذكرى الغالية ذكرى توحيد الوطن

 

من جانبه عبر الأستاذ  عبدالله بن صالح ال عباس اليوم لا بد أن ننظر من حولنا، وننظر إلى صروحنا الشامخة،

عبدالله آل عباس

ونستعرض معًا إنجازات الوطن، وسوف ندرك على الفور أن المسيرة السعوديَّة حقَّقت إنجازات لا تُعدُّ ولا تحصى في زمن قياسي، وأن تلك المسيرة لا تزال مستمرة بحمد الله وتوفيقه، على أسس التوحيد والوحدة ومبادئ العقيدة السمحة، ومنهج الإصلاح والتطوير التي جعلها القائد المؤسس ركيزة البنيان، وحافظ عليها وسار على نهجها القويم أبناؤه البررة، حتَّى أصبحت في عهد خادم الحرمين الشريفين – رعاه الله- عنوانًا للمجد.

 

فواز بجاش

المبتعث لدرجة الدكتوراه بالهندسة الكهربائية بجامعة دالهاوسي الكندية المهندس فواز بجاش: تحدث بالقول حب الوطن عطاء لا محدود وثقة قوية مترابطة بيننا وبينه و يتطلب الدفاع عنه بالروح والمال والولاء الدائم في أصعب الظروف. ولابد أن يُزرع هذا الحب والولاء والثقة في أبنائنا ويتجدد من جيل إلى جيل ليقوي الصف والكلمة ويبقى متماسكاً ثابتاً مخلصاً الى الأبد. الدولة أعزها الله دائما تسخر أمكانياتها لمواطنيها في الداخل والخارج وتبذل الغالي والنفيس في سبيل راحة المواطن وتقدمه وازدهاره في شتى المجالات.

كمبتعث بالخارج وكمواطن عاش في ظل جائحة كورونا  فإن الدولة أدامها الله بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين عراب الرؤية وصانع المجد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله جميعاً قدمت ومازالت تقدم الدعم المستمر واللامحدود لبرامج الابتعاث و المبتعثين في جميع دول الابتعاث لكي ينعم المبتعث بالخدمة المميزه التي تساعده في بذل المزيد من العطاء والجد والإجتهاد في اكتساب العلم والمعرفه في شتى المجالات والتخصصات العلمية التي أُبتعث من أجلها ليعود للوطن ويشارك في عجلة التنمية مسلحاً بالعلم والمعرفة ، ولعل جائحة كورونا مثال حي لإثبات قوة ووقفة المملكة العربية السعودية لمواطنيها بالأخص في الخارج ودعمهم نفسياً ومعنوياً من خلال تأمين الرعاية المميزة من تأمين رحلات الطيران بشكل عاجل والسكن بأفخم الفنادق وأرقى الوجبات ليشعر المواطن والمبتعث العالق بالخارج بمتانة وقوة بلده ووطنه الذي سخر له جميع الإمكانات رغم صعوبة الازمة عالمياً إلا أن الدولة أعزها الله اعتبرت سلامة وراحة المواطن في المقام الأول رغم كل التحديات الاقتصادية والظروف الصحية التي تأثرت بسبب جائحة كورونا.

فإننا نبادل هذا الوطن الغالي هذه التضحية الأبوية الغير مستغربة ونجدد الولاء والطاعة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي لهذا العام وكل عام ، ودامت أفراح الوطن عالية خفاقة. 

 

الأستاذ سلطان دغمان قال: قصة وطن حاكها الزمن وتناقلتها الألسن وشهدت لها الأيام والسنون بين أصالة

سلطان دغمان

الماضي، ورونق الحاضر هي حكاية حكتها لنا الأيام ببصمة الواقع وأمل المستقبل مملكتنا الغالية يا من احتويتنا في الصغر نحن لن ننساك في الكبر. تسعون عاماً من الأمن والاستقرار . من العدل والمساواة عاماً. ونحن إخوة في العطاء والإخاء ويتجدّد الولاء والوفاء لكِ بأغلى من الأنفس دمت لنا سالمة كل عام، من شر الأشرار وكيد الأعداء . 

 

مانع آل جواد

وعبر مانع آل جواد  بالقول أن هذا اليوم غالي وعزيز علينا كيف لا ونحن نتابع مسيرة هذا الوطن والنهضة العملاقة التي عرفها الوطن ويعيشها المواطن في كافة المجالات حتى وصل إلى مقدمة الدول المتقدمة بل تميزها على الكثير منها في زمن قياسي ولله الحمد والمنه ونحمد الله الذي جعلنا نعيش على هذه الأرض الطاهرة .

 

و تحدث

أحمد ال عقيل

( منسوبي تلفزيون نجران ) وقال : ونحن نسعد هذه الأيام بهذه الذكرى الغالية بكل مشاعر الحب والوفاء لهذه الذكرى التي تمر بنا سنويا إن وطنًا كهذا لا يحتاج ليوم واحد يخصص للاحتفاء بمنجزاته واستحضار تاريخه، وشكر قيادته على ما تطرحه من رؤى وأفكار ومبادرات لأجل الوطن بل يحتاج ذلك كل أيام السنة.

 

محمد الشريف

محمد الشريف قال : إن ذكرى اليوم الوطني الـ لقيام مملكة الخير، وهو يوم استذكار لنعمة الله علينا، ثمَّ للمجهود الجبار للملك عبد العزيز -رحمه الله-. إنها يقظة الصحراء وصناعة المجد.

 

وقال الأستاذ  علي بن مانع آل عقيل   : لقد كان ذلك اليوم الذي تستعيده ذاكره العظيمة

علي آل عقيل

إيذانًا ببدء عصر جديد لهذه الأرض ولإِنسانها في شتَّى الميادين، كما أنّه يعد منعطفًا تاريخيًّا حاسمًا ونقلة حضارية متميزة وهو بمثابة الضوء الأخضر للانطلاق نحو الحياة المتطورة بكلِّ ما فيها من أبعاد مع الالتزام بالقيم الإسلاميَّة دمت بخير يا وطني.

 

محمد ال حيدر

محمد بن حسين ال حيدر تحدث بالقول  يحتفل الوطن في عامه 90 منذ توحيده على يد المؤسس جلالة الملك عبد العزيز رحمه الله والرجال الأوفياء ففي هذا اليوم نتذكر جميعا مسيرة شامخة ونقله نوعيه من جهل وقلّة أمن وأمان إلي نور وعلم وتقدم وازدهار , وهي مناسبة خالدة ووقفة عظيمة تعي فيها الأجيال قصة أمانة قيادة ووفاء شعب .

 

 

وقال عبدالله ال نصيب  اليوم الوطني للمملكة العربيَّة السعوديَّة ليس كباقي الأيام في تاريخ المنطقة، بل في

عبدالله ال نصيب

التاريخ العربي الإسلامي، فهذا اليوم يؤشر لإقامة أول دولة عربيَّة إسلاميَّة مستقلة بالمعنى التام والكامل للمصطلح.

 

حسين ال جالي

وتحدث الشاعر حسين ال جالي فقال: تُعدُّ هذه الذكرى الغالية فرحة لكل مواطن ومناسبة لفرصة تجسيد ما تعاهد عليه أبناء هذا الوطن المعطاء من حب وولاء ووفاء لولاه الأمر وتجديدًا لصور التلاحم والعطاء وذكرى عظيمة لهذه البلاد التي أعزها الله بخدمة أطهر بقاع الأرض وخدمة كتاب الله وسنَّة نبيِّه عليه الصلاة والسَّلام وعلينا جميعًا أن نسترجع ذكرى بطولات وأبطال يتزعمهم المؤسس – طيَّب الله ثراه- الذي استطاع جمع قلوب وعقول أبناء هذه البلاد على هدف واحد جعلهم يسابقون ظروف الزمان والمكان للسعي لإرساء قواعد وأسس راسخة لهذا البنيان الشامخ على أسس ثابتة مستمدّة من الكتاب والسنَّة وتجسيد واقع صنعه قائد محنك وشعب مخلص لتصبح أجزاء هذا البلاد وحدة واحدة قلبًا وقالبًا حتَّى أصبح المواطن ينعم بالصحة والخير والتقدم والسعادة والرفاهية في وسط أمن وأمان في هذه البلاد المباركة.

 

أحمد السويلم  من ( منسوبي أرامكو السعودية )عبر بالقول إن اليوم الوطني هو ذلك اليوم الذي نتذكر فيه ما

أحمد السويلم

فعله أولئك الأبطال من تضحيات بالغالي والنفيس والأرواح في سبيل توحيد هذه البلاد التي كانت ولا تزال قلب الأمة الإسلامية النابض ، إنه يوم مفخرة لنا أبناء أولئك الأبطال الذين سطروا هذا التاريخ بدمائهم الزكية نهنئ والدنا خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة وانفسنا وكل عام والوطن بازدهار .

 

إبراهيم رجب

وتحدث الأستاذ  إبراهيم رجب ال مشرف تطل علينا هذا اليوم الذكرى90 لليوم الوطني السعودي اليوم الذي وحد فيه جلالة المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود المملكة ذكرى مجيدة لكل مواطن سعودي على وجه العموم نحتفي بهذه المناسبة العزيزة نستشعر أمانة المسؤولية التي تمليها علينا رسالتنا الوطنية نحو ناشئة الوطن من أبنائنا وبناتنا في ربطهم بمكونات وطنهم وتعزيز قيم الولاء والانتماء وتعهدهم بترسيخ مبدأ العطاء من أجل وطنهم والتفاني في خدمته والعمل على رفعته وعلو شأنه من خلال برامج احتفائية تنشر الفرح والابتهاج وتتسق بنظمنا التربويَّة الهادفة إلى بناء الشخصيَّة وتربية للعقول على معالي الأمور وسمو المقاصد بما يتيح لهم في مستقبل حياتهم من المشاركة في بناء نهضة الوطن وتقدم مسيرته الحضارية.

 

وقال الإعلامي مهدي المكاييل  نسأل الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا وحكومتنا وأن يجعل هذا اليوم رمزاً وذكرى

مهدي المكاييل

للريادة.. وأن يعين ولي أمرنا على ما يقدمه في سبيل هذا الوطن الغالي.

 

أحمد السميري

وتحدث الأستاذ أحمد السميري بالقول  في كل عام يمر هذا اليوم الذي أعجز فيه عن التعبير.. شكرنا لله عز وجل أن مَنّ علينا بهذا اليوم الذي وحدت فيه المملكة على الكتاب والسنة.. دمت يا وطن امنا مطمئناً.

 

 

كما عبر صالح ال حيدر   بقوله في كل عام.. في كل شهر.. في كل يوم عندما تشرق الشمس يتوجه كل مواطن

صالح ال حيدر

للعمل أو للدراسة.. الصغير منهم والكبير بأمن وأمان فيجب علينا العمل لأجل هذا الوطن وتعزيز تقدمه نحو الصدارة بين الدول الأخرى وفي اليوم الوطني بالتحديد يدعم ذلك الطموح ويتجدد الولاء للوطن ولولاة الأمر.

 

زياد ال مستنير

وتحدث زياد ال مستنير (معلم بثانوية الملك فهد ) تعجز الكلمات عن الوفاء بحب هذا الوطن المعطاء, لكن فكري متيقظ من أجلك يا وطن.. وطن ترعرعت في ثراه ولا بد أن أعمل من أجله لأقدم له بعضاً مما قدمه لي.. وطني يستحق مني كل الوفاء والحب

 

حسن ال ناجي ( رجل أعمال ) قال أرفع أسمى التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين

حسن ال ناجي

وللأسرة المالكة ولجميع الشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني المجيد للملكة العربية السعودية  .

 

 

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

دراسة توضح فوائد القرفة لمرضى السكري

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 48 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة

الجمعة, 26 أبريل, 2024

“هيئة النقل” تلزم السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد

الخميس, 25 أبريل, 2024

الهيئة العامة للغذاء والدواء : منتجات «شبيه» الأجبان والألبان والحليب «آمنة».. تخضع للوائح والمواصفات

الخميس, 25 أبريل, 2024

سجناء في فنزويلا حفروا نفقاً لمدة سنة ونصف للهرب.. وفي النهاية كانت المفاجأة!

الخميس, 25 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة