المشهد الإخبارية

اغلقت أمانة منطقة نجران ممثلة في إدارة الرقابة الشاملة أمس الأول مطاعم مخالفة وطبقت نظام الغرامات والجزاءات البلدية عليها، وذلك خلال جولات تفتيشية على المطاعم داخل مدينة نجران، للتأكد من مدى تطبيقها للاشتراطات الصحية..
وأوضح مدير إدارة الرقابة الشاملة فايز بن علي رجاء:  أن الجولات الرقابية أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات المتمثلة في تدنى مستوى النظافة العامة  والشخصية للعاملين وتشغيل عمال بشهادات صحيه منتهية الصلاحية وتشغيل محلات برخص منتهيه وعدم ارتداء الزي الرسمي للعاملين وتشغيل عمال ليس لديهم شهادة صحية ومصائد الحشرات لاتعمل واستخدام ثلاجات غير صالحه لحفظ الأطعمة بالإضافة إلى عدم تغطية اوعية النفايات. كما جرى إتلاف عدد 50 حبه من الكباب الغير صالحة لاستهلاك الادمي ومخالف لحفظ المواد الغذائية وإتلاف عدد 3 حبات دحاج مجهولة المصدر و 5 كيلو طماط غير صالح لاستهلاك الادمي .
وأكد : مواصلة الجولات الرقابية على كل الأنشطة ذات العلاقة بالصحة وسلامة المواد الغذائية المعروضة، وفق الزيارات المجدولة، لضمان سلامة الإجراءات الصحية وتقديم خدمات متميزة بالتعاون مع بلاغات المستفيدين، وتطبيق العقوبات بحق المخالفين وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها في وزارة الشؤون البلدية والقروية، داعيا الجميع إلى التعاون مع الأمانة بالإبلاغ عن أي ملاحظات من خلال الحساب الرسمي ورقم الطوارئ 940.
وأشار :  أن الأمانة تعمل على تحقيق مستويات عالية من الإصحاح البيئي ، وإحكام عملية الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة ، لضمان إمداد المستهلكين بغذاء صالح للاستهلاك ، وزيادة ثقتهم فيما يقدم لهم .

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

“البيئة” تُطلق مسابقة لهواة التصوير لاختيار أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة المحلية

الإثنين, 22 أبريل, 2024

“الرجوم” .. بوصلة الاستدلال عند البادية وسياحة بصرية ومتنفس العشاق

الأحد, 21 أبريل, 2024

وزير التعليم يهنئ القيادة بمناسبة فوز طلبة المملكة بـ 138 جائزة وميدالية عالمية في معرض جنيف الدولي للاختراعات

الأحد, 21 أبريل, 2024

“هيئة النقل” تعلن تطبيق الرصد الآلي لمخالفات الشاحنات والحافلات في مختلف مناطق المملكة

الأحد, 21 أبريل, 2024

الحرمان من النوم قد يقودنا إلى الإصابة بـ”قاتل صامت”

السبت, 20 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة