صحيفة المشهد الإخبارية

أجرت أقسام التصوير الطبي بمستشفى الملك خالد بنجران 12773 فحصاً إشعاعياً خلال شهر يناير 2021م .
وأوضحت “صحة نجران” أن الفحوصات الإشعاعية المقدمة لمراجعي قسم الأشعة السينية بلغت 8181 حالة، بينما بلغ عدد فحوصات الرنين المغناطيسي 684 فحصاً، إضافةً لـ 1956 فحصاً للأشعة المقطعية، فيما تم إجراء 231 فحصاً للكشف عن هشاشة العظام، في حين بلغ عدد فحوصات التنظير الإشعاعي 348 فحصاً، وعدد فحوصات الأشعة فوق الصوتية 965 فحصاً، وحالات التصوير للطب النووي بلغت 293 حالة، إضافةً لـ 115 حالة تصوير بقسطرة الأوعية الدموية.
وأبانت أن أقسام الاشعة والتصوير الطبي في المستشفى تم تطويرها بأحدث أجهزة الأشعة التشخيصية؛ بهدف تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة في التشخيص ولضمان الدقة في النتائج الطبية المقدمة للمرضي بإشراف مباشر من كوادر طبية متخصصة .
يذكر أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت مستشفى الملك خالد بمنطقة نجران، كمركز تدريبي وتعليمي في برنامج تمريض العناية القلبية، نظير تحقيقه لمعايير ومتطلبات الهيئة، ليصل بذلك عدد البرامج المعتمدة إلى 15 برنامجًا ، تشمل تخصصات برامج الجراحة العامة، والباطنة، والأشعة التشخيصية، والتخدير، وجراحة المسالك البولية، وجراحة المخ والأعصاب، وجراحة العظام، وزمالة أمراض القلب لدى الكبار (تخصص دقيق)، وجراحة الأنف والأذن والحنجرة, وبورد العناية المركزة, إلى جانب زمالة أمراض الجهاز الهضمي (تخصص دقيق)، إضافة إلى التخصصات الطبية التطبيقية المتضمنة برامج تقنية الأشعة والتصوير الطبي، والصيدلة السريرية، ودبلوم تمريض الطوارئ، ودبلوم تمريض العناية القلبية .

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

الزكاة والضريبة والجمارك تُجري تعديلات على اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية

الجمعة, 3 مايو, 2024

99 % نسبة انتشار الإنترنت في المملكة والهواتف المتنقلة الوسيلة أكثر استخدامًا بنسبة 98.9

الجمعة, 3 مايو, 2024

ابتداءً من غدٍ السبت .. الأمن العام يعلن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج بحصول المقيمين الراغبين في دخول العاصمة المقدسة على تصريح

الجمعة, 3 مايو, 2024

تنفيذ مناورات التمرين السعودي – الأمريكي المشترك «درع الوقاية 4» بقيادة المنطقة الشرقية بالظهران

الجمعة, 3 مايو, 2024

تحذير هام.. برنامج خبيث يستهدف حسابات مستخدمي “#أندرويد” البنكية

الخميس, 2 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة