صحيفة المشهد الإخبارية

حقّق  مركز الأمير سلطان لأمراض القلب وحراحة بنجران، نجاح متميز تمثّل في   إجراء عمليتي قسطرة وذلك بإستخدام مضخة قلبية مؤقتة.
وأوضحت صحة تجران، أن العملية الأولى تمثّلت في وضع مضخة قلبية مؤقتة عن طريق الفخذ للحفاظ على ضغط الدم وتروية الجسم وذلك خلال قسطره قلبية لمريض كان يعانى من إنسداد في ثلاثة من شرايين القلب الرئيسة وإنخفاض شديد في كفاءة القلب، حيث تمت القسطرة بنجاح ولله الحمد.
وأضافت أنه في العملية الثانية فقد تم إستخدام المضحة في عملية قسطرة قلبية لمريضة كانت تعانى أيضاً من إنسداد في ثلاثة من شرايين القلب التاجية الرئيسة وإنخفاض شديد في كفاءة القلب. وقد تكللت عملية القسطرة بالنجاح بفضل الله.
‫يُذكر أن مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بمنطقة نجران شهد مشاريع تطويرية على مستوى التجهيزات الطبية، وزيادة السعة السريرية في قسم العناية المركزة من 8 أسرَّة إلى 15 سرير . كما تم دعمه بكوادر طبية من ذوي الخبرة في تخصصات جراحة القلب والقسطرة القلبية، وذلك ضمن برامج (صحة نجران) لتحسين مستوى الخدمات العلاجية المتقدمة لمباشرة الحالات الحرجة بشكل سريع، دون الحاجة إلى تحويلهم  إلى مراكز متخصصة خارج المنطقة.​

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

وصول جهاز فحص MT-RNR1 للمملكة لوقاية المواليد من الصمم الدائم

السبت, 15 يونيو, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تصدر دليل “حوكمة المجالس القطاعية للمهارات”

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024

رياض محرز يشكل صدمة لجماهير الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري

السبت, 25 مايو, 2024

ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تظهر في “واتس آب”

الجمعة, 24 مايو, 2024

“سبل” تطلق حملة “تأكد قبل تسدد” التوعوية للتحذير من حيل التصيد الإلكتروني

الثلاثاء, 21 مايو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة