صحيفة المشهد الإخبارية

تيُختتم الليلة برنامج التثقيف التعليمي والمهني الذي أطلقته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد

 ( عن بعد ) عبر صحيفة المشهد التعليمية ذلك بالتعاون مع  الكلية التقنية بنجران  ختام البرنامج سوف يكون عبر بوابة ثانوية ابن حزم وثانوية ابن خلدون  . البرنامج تم إعداده لطلاب المرحلة الثانوية خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي والذي يستهدف عدد من المدارس الثانوية لتعريفهم بكيفية اختيار المسار المناسب بعد انتهاء المراحل الدراسية.

أ.محمد بن علي زبعان

حيث أوضح عميد الكلية التقنية بنجران الأستاذ : محمد بن علي زبعان أن “برنامج التثقيف التعليمي المهني” يأتي لتبصير الطلاب بقدراتهم وإمكاناتهم ومساعدتهم على اختيار المسار المناسب بعد انتهاء المراحل الدراسية وتحقيقاً لما تضمنه رؤية 2030 من توجيه الطلاب نحو الخيارات التقنية والمهنية المناسبة واستكمالاً للتعاون المثمر بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ووزارة التعليم.

مبيناً أهمية البرنامج والتي تعمل على التمكين من اختيار أفضل خيارات التعليم والعمل التقني والمهني، عن طريق بناء منظومة تثقيف مهني متكاملة متجانسة لدى الطلاب بهدف الموازنة بين الطموحات الشخصية وحاجات سوق العمل وتشجيع الطلاب على مبدأ احترام وتقدير جميع المهن وتوليد التوقعات لدى الشباب حول وظائف المبتدئين وغرس قيمة التدرج المستمر طوال العمل

الأستاذ : محمد عاتي

مدير إدارة التوجيه والإرشاد الأستاذ : محمد بن أحمد عاتي اثنى على ذلك البرنامج وعلى تلك الشراكة التي تركز على تبصير الطلاب بالفرص التعليمية والمهنية المتاحة والتي من خلالها يتم اختيار الطالب لمساره عقب إتمام المرحلة الثانوية .

أ. علي آل عتيق

من جهته اوضح علي بن عبدالله آل عتيق مدير العلاقات العامة والإعلام بالكلية التقنية أن هذه المرحلة تأتي امتداداً لنجاح المراحل السابقة إذ تضاعف عدد الطلاب المتقدمين إلى معاهد المؤسسة وكلياتها التقنية ضعف أعداد المتقدمين في السنوات السابقة، وذلك نتيجة لإسهامات المبادرة في التثقيف المهني، وتعزيز الاتجاهات نحو المجالات المهنية والتقنية في التعليم العام بما يتوافق مع رؤية الوطن 2030 .

الجديد بالذكر أنه تم خلال البرنامج تقديم محاضرات وعروض مرئية تثقيفية وإرشادية حول المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والكلية التقنية وانشطتها وتخصصاتها التقنية والمهنية وكيفية الانخراط بها وكيفية تحديد الميول المهني . والبرنامج يتم تنفيذه خلال الفترة المسائية وتحديداً من الساعة ٧-٨ مساءً وشارك فيه 6 مدارس هي ثانوية العرباض بن سارية وثانوية الملك عبدالعزيز وثانوية ابن ماجة وثانوية الشيخ محمد بن عثيمين وثانوية ابن حزم وثانوية ابن خلدون.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

نسبة بناء “الفيلا” لا تزيد عن 75% من مساحة الأرض.. “الشؤون البلدية” تُحدث اشتراطات إنشاء المباني

الإثنين, 15 يوليو, 2024

«ساما»: الحجز والتنفيذ على الحسابات البنكية بما لا يتجاوز ثلث راتب الموظف وربع معاش المتقاعد

الخميس, 11 يوليو, 2024

المقام السامي يوافق على منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين والمتميزين في عدة مجالات

الخميس, 4 يوليو, 2024

وزير العدل يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة

الإثنين, 1 يوليو, 2024

الدفاع المدني يؤكد ضرورة خلو المركبات من المواد القابلة للاشتعال

الأحد, 30 يونيو, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة