المشهد الإخبارية

أطلق البريد السعودي مساء امس هويته الجديدة “سُبل” عبر حفل افتراضي بدأ بكلمة ألقاها معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي المهندس آنف بن أحمد أبا نمي استعرض خلالها حيثيات الهوية الجديدة التي أتت تجسيدياً لاستراتيجية طموحة، تستمد دوافعها التحولية من رؤية المملكة 2030، لتترجم في مجملها التطلعات الوطنية الطموحة لتكون “سُبل” الطريق نحو مستقبل أفضل، وبالدعم الكبير واللامحدود الذي يحظى به قطاع الخدمات البريدية اللوجستية من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين يحفظهما الله.
حيث عكست هوية البريد السعودي الجديدة “سُبل” عدداً من المعايير المنسجمة في شكلها ومضمونها مع استراتيجية التحوّل التي يتبناها البريد السعودي منذ عامين، فكلمة “سُبل” تعني الطريق، وهي الطريق التي تُبرز رؤية البريد كمشغل وطني رائد في مجال تقديم خدمات بريدية ولوجستية عالمية المستوى، وبرؤية ورسالة جديدتين، تدعمهما سبع قيم وظيفية تعزز جميعها من ثقافة العمل، لجعله أكثر تحفيزاً نحو الإبداع والابتكار.
وعلى صعيد البنية اللونية، فقد اكتسبت الهوية الجديدة لشعار “سُبل” سمة شكلية ولونية مرتبطة بدرجات اللون الأزرق عالية الوضوح، بما يميز “سُبل” عن مختلف منافسيها في المملكة، فضلاً عما يعكسه اللون الأزرق من دلالات معنوية تكرّس معاني الثقة، والتطور، والسرعة، والنماء المستقبلي.
في السياق ذاته، جرى الإعلان عن عدد من التطورات الرقمية الجديدة من إطلاق الموقع الإلكتروني بهويته الجديدة وبمسماه الجديد splonline.com.sa بهدف تحسين تجربة المستخدم، والتي تسهل للعملاء من الافراد والقطاعين الحكومي والخاص الوصول السريع للعديد من المنتجات والخدمات الملبية لاحتياجاتهم، كما تم إطلاق تطبيق الهواتف الذكية “سبل اونلاين” بواجهة جديدة، وتصميم مطوّر، كما جرى تفعيل خدمة “شات بوت” بهدف تعزيز تجربة العملاء والتفاعل اللحظي معهم، والإجابة الفورية على مختلف استفساراتهم.
وتواكب الهوية الجديدة “سُبل” رغبات العملاء في تطوير وابتكار منتجات وخدمات جديدة قادرة على تلبية تطلعاتهم بكل سرعة ودقة واحترافية، حيث اطلق منتج “أوفر” الذي يوفر باقة من الخدمات والمزايا المجانية للعملاء من خلال اشتراك سنوي، إضافة إلى تقديم منتجات تخص قطاع الأعمال “كالناشر التجاري” ومنصة “”SMEs المخصصة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ونحو اهتمامها بالحلول التقنية والرقمية؛ تم تطوير خدمة “العنوان المختصر” التي ستطلق قريباً لتمكن العملاء من اختصار العنوان الوطني، بحيث يتألف من 4 أرقام و4 حروف فقط، كما سيطلق قريباً خدمة “صندوق البريد الرقمي” التي ستتيح للعملاء الاشتراك في صندوق بريد افتراضي لاستلام شحناتهم، دون الحاجة لامتلاك صندوق بريد فعلي.
ودعما لاستثمارها في تطوير البنى التحتية أُعلن عن نموذج مركز الفرز والمعالجة والذي سيكون الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط بتقنيات متطورة ومشغل آليا وبطاقة تشغيلية تصل إلى أكثر من 70 مليون طرد سنوياً ليواكب النمو المستقبلي في الأعمال.
وبهدف تعزيز تجربة العميل، أُعلن عن نموذج الفروع الجديدة بتصاميمها العصرية، والمدعّمة بمنطقة خدمات تعمل على مدار الساعة، والمزودة جميعها بتقنيات مبتكرة، كأجهزة الخدمة الذاتية ومحطات الطرود، كما تم إطلاق “خدمة السيارات” لتقديم حلول استلام وتسليم سريعة ومريحة، والتي ستتوافر في عدد من مدن المملكة.
حملت الهوية الجديدة “سُبل” العديد من الطموحات والاهتمام بتطوير الخدمات والمنتجات والتي ستشكل مرحلة جديدة سيكون أساسها الشغف نحو التميز، عكست بذلك تطلعات مملكتنا الواثقة لمستقبل نكون فيه مفترق طرق التجارة العالمية، ومركز ربط قارات العالم الثلاث والمحور اللوجستي لتحويل المملكة إلى منصة لوجستية عالمية.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يوجه بصرف أكثر من ثلاثة مليارات ريال معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الأحد, 17 مارس, 2024

افتتاح أول محطة بحرية لأرامكو السعودية في المملكة لتزويد اليخوت والقوارب بالوقود

الأربعاء, 13 مارس, 2024

هيئة الأمر بالمعروف بنجران تقيم لقاءً توجيهياً لمنسوبيها بعنوان (لعلكم تتقون)

الثلاثاء, 12 مارس, 2024

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الداخلية تبدأ في تنفيذ إجراءات العفو عن النزلاء والنزيلات المحكومين في الحق العام

الأحد, 10 مارس, 2024

أرامكو السعودية تُعلن النتائج المالية لعام 2023م بتسجيل ثاني أعلى صافي دخل على الإطلاق

الأحد, 10 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة