المشهد الإخبارية

قام مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران  أحمد سعيد آل مفلح يوم الأربعاء الموافق 1442/10/14 بزيارة إلى محافظة حبونا شملت : مزرعة الأسماك التابعه للمواطن (علي صالح ال قريش) ،وسد حلال وتشجير موقع بجوار السدو زيارة سعادة محافظ حبونا و زيارة لمكتب حبونا . رافقه في هذه الزيارة مدراء الإدارات بالفرع .
وقد كان في الإستقبال مدير مكتب حبونا الأستاذ / حمد المكاييل .حيث تم التوجه إلى مزرعة الأسماك التابعة للمواطن (علي صالح آل قريش ) وتم الإطلاع على طرق تربية الأسماك في الأحواض وكمية الإنتاج وبحث مايواجه مثل هذه المشاريع من عقبات ومنها ماذكره المزارع من التسويق وطرق الدعم إن أمكن لمثل هذه المشاريع وأشار المدير العام إلى مايمكن أن يتم تطويره بطرق أكثر تطوراً لمواكبة ماهو جديد في مثل هذا المجال ووعد مدير عام الفرع بأن يكون هناك حلقة وصل مع من يقوم بمثل هذه المشاريع في مناطق أخري للإستفاده فيماهم يعملون عليه من طرق أكثر تطوراً وتقدماً .
بعدها تم توجه العموم إلى سد حلال بالمحافظة وتمت الجولة علي السد ومشاهدة البحيرة وتفقد المحابس ومدى فاعليتها وجاهزية عملها حيث تم فتحها لمشاهدة ذلك وتم إبداء بعض الملاحظات لمسؤول مؤسسة (التشييد الشرقي)المبرم معها عقد الصيانة لسدود المنطقة والتي تم ملاحظتها للعمل على معالجتها وتلافيها ووعد بإنجاز ذلك كما تم التشجير بجوار السد لشتلات السدر .
ثم الإنطلاق بعد ذلك إلي محافظة حبونا وكان في الإستقبال سعادة محافظ حبونا / عبدالله مبارك زامان الذي رحب بالزيارة وتم تبادل الحديث حول مايقوم به الفرع ومكتب حبونا من تقديم خدمات للثروة الحيوانية مراعياً بذلك جودة الخدمة المقدمة . كما تم الإستطراق إلى مايقدم للمزارع سواءً كان ذلك للمنتج الزراعي للفاكهة أو الخضار وكذلك المحاصيل الأخرى .
وبين مدير عام الفرع ماتوليه الوزارة من حرص دائم على مواجهة ومكافحة آفة سوسة النخيل الحمراء التى توصلت مؤخراً الوزارة بمكافحتها بطرق حديثه ستؤدي إن شاء الله بالقضاء عليها كما تم بحث قضايا  الأرضي التى تقلصت بشكل كبير في ضوء تطبيق الأنظمة والتعليمات بكل صرامة وحزم من قبل المحافظ ومكتب الوزارة هناك إضافة إلى قرارات التخصيص الصادرة على أراضي الغابات والمواقع الشاجرة والتي تعتبر متنفساً لأهالي المحافظة .
بعد ذلك تم التوجه ألى مكتب الوزارة بحبونا وكان في إستقبال وفد الزيارة مدير المكتب ومنسوبي المكتب تم في حينه عقد الإجتماع ومشاهدة العرض المرئي بمهام ومنجزات المكتب وسير العمل به وتم مناقشة مايواجه المكتب من بعض المعوقات واحتياجته  وإيجاد الحلول المناسبة لها . كما تم عمل جولة  على مبنى المكتب والخدمات الآليه وفي نهاية الجولة شكر المدير العام مدير المكتب بحبونا ومنسوبيه على مايقومون به من دور بارز وجهد فعال في خدمة المستفيد .

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

مصر.. سائق “أوبر” المتهم في قضية “فتاة الشروق” يعترف بتفاصيل الواقعة

الأربعاء, 27 مارس, 2024

“التجارة”: استدعاء 6 منشآت تجارية لتنظيمها مسابقات مخالفة جوائزها طائرات خاصة و”نياق” وفيلا سكنية وسيارات وأطقم ذهب

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن دخول المرحلة الثانية من قرار توطين مهن الخدمات الاستشارية حيز التنفيذ

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

“التأمينات الاجتماعية”: انخفاض إصابات العمل بنسبة 8.5% خلال العام 2023م

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يستعرض المؤشرات الاقتصادية المحلية والدولية

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة