المشهد الإخبارية

تمــر مناســبة اليــوم الوطنــي ال 91 للمملكــة العربيــة الســعودية ولــكل مناســبة ذكريــات وأحــداث، وأجمــل الذكريــات مــا ارتبــط بأحـداث الوطـن، ومـا إن تمـر المناسـبة على المرء يقـف ليتفكـر ويسـتعيد مـا تختزنـه مـن الذكريـات والأحــداث، وتوحيــد المملكــة مــن أجــل مــا يمــر بأبنائهــا مــن مناســبات وأبهرهــا، ألنهــا مناســبة تحققــت مــن خاللهــا العــزة والكرامــة والرخــاء عدد من قيادات صحة منطقة نجران أعربوا عن سعادتهم بهذه الاحتفالية العظيمة وهي احتفالية يوم الوطن الغالي 

في البداية أعرب مدير مستشفى الملك خالد بنجران الدكتور محمد المصعبي عن بالغ سعادته وسروره بذكرى اليوم الوطني

د.محمد المصعبي

للمملكة اذ في هذا اليوم الاغر المبارك يفتح جميع ابناء الوطن كتب التاريخ ويقلبون صفحاته المخطوطة بمداد من ذهب ويستعرضون سيرة وملاحم وتضحيات مؤسس دولتهم العصرية الحديثة التي لها ثقلها ووزنها دولياً واقليمياً ولها تأثيرها الفاعل في صنع القرار العالمي ويتذكرون كيف كانت عليه حالة الآباء والاجداد من جهل وفقر وفوضى عارمة وخوف وكيف تحولت الى امن ورخاء وذلك جميعه بفضل الله ثم بفضل جهاد وكفاح المؤسس الباني الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.

محمد سويدان

مدير مستشفى نجران العام الأستاذ محمد سويدان تحدث قائلاً مع إطلالة ذكرى اليوم الوطني فإن المشاعر الفياضة في نفوس ابناء الوطن لا يمكن وصفها إذ تذكرنا هذه المناسبة الوطنية العظيمة بلحظة مولد هذا الوطن الكبير وانقشاع الظلم والظلام وعودة العدل والنور ولحظة تبدد الخوف وحلول الامن وانحسار وانتهاء الألم والجهل والجوع المقعر. وأن المتفكر في أحداث تأسيس هذه الدولة الفتية يجد الكثير من العجب العجاب إذ كان الآباء والأجداد في حالة يرثى لها ومعيشة ضنكة ومعاناة وتمكن المؤسس العظيم من نشر الامن والرخاء والعلم والعدل والمساواة وارسى دعائم الدولة وقام ببنائها بالعز والرفعة ثم اتجه لبناء المواطن السعودي عن طريق بناء مؤسسات الدولة وعلى هذا النهج الكريم سار ابناؤه الكرام وترعرت هذه المؤسسات فازدهر التعليم والاقتصاد والمواصلات والجامعات والصناعات والمستشفيات واستثمرت الارض وخيراتها في بناء الوطن وبهذا أصبحت المملكة من الدول التي لها وزنها ومكانتها في المحافل الدولية تساهم في استقرار وامن وسلام المعمورة.

 

وتحدث الدكتورحسن الوادعي مدير مستشفى الولادة والأطفال  قائلاً إن اليوم الوطني ذكرى عزيزة

د. حسن الوادعي

على قلوب المواطنين وتحتفل بها بلادنا سنوياً ان يوم التوحيد والبناء الذي شهد مولد امة استطاعت ان تنمو وتتطور وتصعد الى سلم المجد الذي اسسه باني هذا الكيان العظيم جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه. الذي بنى وطنا ارسى قواعده على اسس ثابتة لا يتزحزح عنها قيد انملة. ونحن نحتفل في هذا اليوم والذكرى الغالية على قلوب الجميع في ظل قيادتنا الرشيدة حفظها الله لنفاخر العالم اجمع بما وصلنا اليه في فترة وجيزة في جميع المجالات وشتى الميادين وكافة الاصعدة وفي جميع المحافل الدولية وتوفر للمواطن افضل الخدمات واجلها لينعم بمزيد من الخير والطمأنينة.

أ. ظافر ال شرمان

وقال  الأستاذ ظافر ال شرمان مساعد المدير للصحة العامة أن ذكرى اليوم الوطني مناسبة وطنية عزيزة على قلوبنا جميعاً تتكرر كل عام ليتذكر الاجيال والمواطنون تلك الملاحم البطولية والمعجزات الكبرى التاريخية التي سطرها القائد المؤسس الباني الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه. بمداد من ذهب وبأحرف من نور اذ تحققت على يد جلالته اعظم وحدة وطنية عرفها التاريخ والعالم العربي وملحمة جلالته ليست ككل الملاحم والبطولات اذ من المستحيل ان يعيد التاريخ نفسه او ان تتكرر احداث هذه الملحمة في العالم. حيث تمكن جلالته رحمه الله من توحيد هذه البلاد الطيبة المترامية بإيمان عظيم وشجاعة باسلة بعدما كانت البلاد تئن من التناحر والجهل والفقر وانعدام جميع مقومات الحياة. وبفضل الله ثم بعزيمة جلالته استطاع ان يوحد هذا الكيان الشامخ ويلملم شتاته ويوحد أبناءه وقبائله على كلمة التوحيد ثم تفرغ جلالته لبناء مؤسسات الدولة العصرية الحديثة ومن بعد ذلك تولى ابناؤه الكرام وتحقق لمملكتنا الحبيبة التقدم والازدهار والرفاهية والسعادة للمواطن السعودي.

وقال الدكتور علي أل سويدان استشاري الأمراض المعدية بمستشفى الملك خالد بنجران قائلاً أن جميع

د. علي ال سويدان

ابناء الوطن الغالي بمختلف شرائحهم الاجتماعية وفوارقهم الثقافية يتفقون على الحب والولاء والانتماء للوطن المعطاء. فحب الوطن يرسم الخط الفاصل بين الصواب والخطأ وبين الحق والباطل فلغة حب الوطن هي اعمق واجمل لغة في العالم. اذ يسمو حب الوطن فوق جميع ما تحتويه قلوبنا مع اسرار وافراح وذكريات ومع اطلالة اليوم الوطني المجيد لمملكتنا الحبيبة نستعرض التاريخ المضيء الذي خط بمداد من ذهب لهذا الكيان الشامخ والملاحم البطولية التي سطرها المؤسس الباني الملك عبدالعزيز رحمه الله اذ عمل على جمع شتات الامة ونشر العلم وآخى بين المواطنين وبناء المملكة الحديثة بكل مقوماتها الدولة العصرية الحديثة وعلى النهج العظيم سار ابناؤه البررة حتى وصلت البلاد في ظل العهد الزاهر لمولاي خادم الحرمين الشريفين الى المزيد من التقدم والرقي والازدهار وتوفرت للمواطن السعودي الحياة الكريمة الهانئة.

أ. مسلم سدران

الأستاذ مسلم سدران مديرإدارة مكافحة العدوى  قال بالفخر والاعتزاز لانتسابهم لهذا الكيان العظيم. وفرصة جميلة ان نقلب كتب التاريخ لنتأمل المجد والعز والرفعة التي تحققت لهذا الكيان الكبير على يد المؤسس الباني الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه الذي نقل المملكة من هامش التاريخ الى صميمه بعد مسيرة جهادية طويلة تكللت ببناء وتوحيد المملكة وبناء الانسان السعودي. والان اصبحت بلادنا في عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله محل تقدير واحترام دول العالم وتهيأت للمواطن جميع الخدمات والحياة الكريمة

 

 

الأستاذ عليان الحلة مدير إدارة الطوارئ والكوارث والنقل بصحة نجران قال أن المنجزات الوطنية

أ. عليان الحلة

لم تأت من فراغ بل كانت نتاج عمل دؤوب وكفاح مستمر ، لنعيش العصر الزاهر واستمرار البناء والنهضة والرقي في شتى المجالات ، لتتيح انضمام المملكة إلى دول العشرين العملاقة اقتصاديا ، مبيناً أن ما تعيشه المملكة من أمن وأمان ورخاء تعد مفخرة لكل مواطن بل مفخرة لكل غيور على الدين والعروبة ، لافتاً إلى أن أحياء اليوم الوطني من كل سنة أمر في غاية الأهمية لتتوارث الأجيال شموخ الوطن وليستمر البناء والعطاء ، يد تبني ،ويد على الزناد للدفاع عن الدين وعن الوطن .

أ. إدريس آل جمعان

الأستاذ  إدريس آل جمعان مدير إدارة الخدمات العامة بصحة نجران  قال إن ذكرى اليوم الوطني تذكرنا بأمجاد الماضي وتوحيد المملكة على يد الملك المؤسس (طيّب الله ثراه) فهذا الذي سطر للجزيرة العربية تاريخاً جديداً بوحدة الصف تحت راية التوحيد. وهي مناسبة غالية على الجميع، وأسأل الله أن يحفظ للبلاد قادتها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

دراسة : الوجبات السريعة قد تتلف ذاكرة المراهقين بشكل دائم

الجمعة, 19 أبريل, 2024

وزارة الصحة: بدء توفير لقاح الفايروس التنفسي المخلوي RSV في السعودية

الجمعة, 19 أبريل, 2024

الإدارة العامة للمرور تبدأ تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50%)

الخميس, 18 أبريل, 2024

اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون في جدة التاريخية

الخميس, 18 أبريل, 2024

عرض سعودي «غير قابل للرفض» للاكازيت

الأربعاء, 17 أبريل, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة