المشهد الإخبارية

أبرمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران مذكرة تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف‪” ‬ في مجال الإرشاد المهني،
ذلك لتحقيق المستهدفات في مبادرات الإرشاد والتدريب والتأهيل والتوظيف التي تهدف إلى إكساب القوى العاملة الوطنية الخبرات والمهارات اللازمة لسوق العمل.
ويأتي دور هذه الاتفاقية لضمان تهيئة الطلاب والطالبات للانخراط في سوق العمل وضمان موائمة مهاراتهم وكفاءاتهم المهنية للاحتياجات الفعلية للسوق، وتمكينهم من المشاركة الفعالة في المجتمع من خلال بناء قدراتهم العامة، وتعزيز ثقافة الإرشاد المهني بين الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والكادر التعليمي في تعليم نجران وإكسابهم المعارف والمهارات اللازمة للاستعداد لسوق العمل، ورفع وعيهم بمتطلبات السوق من مهارات ومهن.
وقع المذكرة مدير عام التعليم بالمنطقة   أ: فهد بن صالح عقالا ومدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالمنطقة  أ: مشهور بن يحيى آل منصور مدير تعليم منطقة نجران تحدث للمشهد الإخبارية عقب توقيع  مذكرة التعاون بالقول يأتي ذلك انطلاقا من أهداف رؤية المملكة 2030 وسعياً من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في تمكين السعوديين من اتخاذ خيارات تعلم وخيارات مهنية أفضل عن طريق بناء منظومة متكاملة من خدمات التثقيف والإرشاد المهني لكل من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات
من جهته فقد أشار مدير فرع الصندوق بالمنطقة أ: مشهور آل منصور بالقول أن تلك المذكرة والتعاون يرتكز على تفعيل برامج ومبادرات الصندوق في الإرشاد المهني في مدارس تعليم منطقة نجران وتطوير المرشدين الطلابيين في الإرشاد المهني، وتفعيل منصة “سبل” في مدارس المنطقة. مشيداً بالتعاون والمهنية العالية من قبل تعليم منطقة نجران  ..
يشار إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية يقدم برنامج التثقيف والإرشاد المهني “سبل” الذي يستهدف طلاب المدارس بالإضافة إلى طلاب الجامعات والمعاهد والباحثين عن عمل والموظفين. وتقدم المنصة برامج في التثقيف والإرشاد المهني (سُبل) من خلال شبكة الإنترنت ترتكز عليها أنشطة التثقيف والإرشاد المهني لجميع الفئات المستهدفة
كما توفر محتوى ومعلومات غنية وتفاعلية عن سوق العمل لتساعد جميع الشرائح المستهدفة على اتخاذ قرارات صائبة فيما يخص مساراتهم التعليمية والمهنية.
فيما يقدم برنامج التثقيف والإرشاد المهني (سبل) محتوى ومواد تفاعلية وأنشطة تهدف الى توعية الطلبة في المرحلة الثانوية بالمسارات المهنية المختلفة والمهارات اللازمة للنجاح ومهارات ريادة الأعمال والإرشاد وبذلك تتم تهيئتهم على اتخاذ قرارات أفضل لمستقبلهم المهني.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يوجه بصرف أكثر من ثلاثة مليارات ريال معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الأحد, 17 مارس, 2024

افتتاح أول محطة بحرية لأرامكو السعودية في المملكة لتزويد اليخوت والقوارب بالوقود

الأربعاء, 13 مارس, 2024

هيئة الأمر بالمعروف بنجران تقيم لقاءً توجيهياً لمنسوبيها بعنوان (لعلكم تتقون)

الثلاثاء, 12 مارس, 2024

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الداخلية تبدأ في تنفيذ إجراءات العفو عن النزلاء والنزيلات المحكومين في الحق العام

الأحد, 10 مارس, 2024

أرامكو السعودية تُعلن النتائج المالية لعام 2023م بتسجيل ثاني أعلى صافي دخل على الإطلاق

الأحد, 10 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة