المشهد الإخبارية

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من ثلاثة منتجات بودرة حليب أطفال مجفف من إنتاج أحد المنشآت التابعة لشركة “Abbott” في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي (ELECARE JR 400G) و (ELECARE 400G) و (SIMILAC HUMAN MILK FORTIFIER)، وذلك بسبب احتمالية تلوثها ببكتيريا Cronobacter sakazakii وبكتيريا Salmonella Newport  .
وأكدت الهيئة أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الشركة المستوردة في المملكة والجهات المختصة لمتابعة عدم دخول المنتجات المشتبه تلوثها لأسواق المملكة وسحب المنتجات المعروضة من الأسواق المحلية.
وأضحت الهيئة بأن الأغذية الملوثة ببكتيريا السالمونيلا Salmonella  في أغلب الحالات تسبب الحمى والصداع والقيء والغثيان وتشنجات البطن والإسهال ، في حين أن  بكتيريا كورونوباكتر  Cronobacter  والتي توجد بشكل شائع في البيئة، يمكن أن تسبب حالات الإسهال والتهابات المسالك البولية لدى الأشخاص من جميع الأعمار، وقد تشكل العدوى خطورة لدى الأطفال الرضع ، لذلك من المهم اتباع التعليمات الخاصة بالإعداد والتعامل والتخزين المناسبة لتحضير حليب الأطفال .
وأوصت “الغذاء والدواء” المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المنتجات والتخلص مما لديهم منها، حفاظاً على صحة أطفالهم، ويمكن التأكد من منتجات الحليب المتأثرة عبر تطبيق طمني أو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة www.sfda.gov.sa  

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

مصر.. سائق “أوبر” المتهم في قضية “فتاة الشروق” يعترف بتفاصيل الواقعة

الأربعاء, 27 مارس, 2024

“التجارة”: استدعاء 6 منشآت تجارية لتنظيمها مسابقات مخالفة جوائزها طائرات خاصة و”نياق” وفيلا سكنية وسيارات وأطقم ذهب

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن دخول المرحلة الثانية من قرار توطين مهن الخدمات الاستشارية حيز التنفيذ

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

“التأمينات الاجتماعية”: انخفاض إصابات العمل بنسبة 8.5% خلال العام 2023م

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يستعرض المؤشرات الاقتصادية المحلية والدولية

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

ألبوم الصور

كتاب الرأي

اضف تعليقاً

أخبار ذات صلة